الرئيسية / توريزم نيوز / الصحة تكشف عن إجراءات الوقاية من الأمراض المعدية خلال مناسك الحج
غداً .. آخر موعد للتضامن بين الشركات المنظمة للحج .. وتحدد مواعيد الرحلات
أرشيفية

الصحة تكشف عن إجراءات الوقاية من الأمراض المعدية خلال مناسك الحج

كتبت- مروة السيد: كشفت وزارة الصحة والسكان عن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى من المقرر اتباعها من جانب الحجاج خلال أداء مناسك الحج للوقاية من الأمراض.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن استعدادات وتجهيزات الوزارة لموسم حج 1443 هـ، وذلك فى إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة حجاج بيت الله من المصريين وكافة الجنسيات من كل دول العالم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تجهيز 12 عيادة طبية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للحجاج، منهم 9 عيادات بفنادق تسكين الحجاج المصريين بمكة المكرمة، و3 عيادات فى المدينة المنورة.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى، إن البعثة الطبية ستقدم خدماتها العلاجية للمصريين وكل من يطلب الخدمة من غير المصريين، بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية يومية فى مقرات إقامة الحجاج مع توزيع المطويات التثقيفية على الحجاج.

ونصح الدكتور عمرو قنديل، الحجاج بالحفاظ على الصحة العامة والنظافة الشخصية، والالتزام بتعليمات السلطات السعودية، وضرورة التوجه إلى العيادات الطبية المتواجدة فى أماكن المشاعر باللأراضى المقدسة، فى حال الشعور بالتعب أو الإجهاد.

اقرأ أيضًا:

شركات السياحة في مأزق بين أسعار الحج الاسترشادية وخدمات الطوافة

شاهد أيضاً

مصر تنفي سن قانون يسمح بإطلاع الضرائب على الحسابات البنكية للمواطنين

مصر تنفي سن قانون يسمح بإطلاع الضرائب على الحسابات البنكية للمواطنين

كتبت – سها ممدوح : تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تقدم الحكومة …