الرئيسية / عالم الطيران / الإضرابات تهدد صناعة السفر خلال الصيف وإيزي جيت أكبر المتضررين
الإضرابات تهدد صناعة السفر خلال الصيف وإيزي جيت أكبر المتضررين
إيزي جيت أكبر المتضررين

الإضرابات تهدد صناعة السفر خلال الصيف وإيزي جيت أكبر المتضررين

وكالات : أعلنت نقابات طاقم طيران إيزي جيت في إسبانيا مد إضرابها المنتظر في يوليو القادم  إلى تسعة أيام ، مما يهدد بزيادة صيف الاضطراب لركاب شركات الطيران.

جاءت أخبار الانسحاب المخطط له من قبل نقابة USO الإسبانية في اليوم التالي لإعلان إيزي جيت أنها ستقطع ما يقدر بنحو 11000 رحلة طيران من جداولها الصيفية ، جزئيًا استجابةً للقبعات التي تم الإعلان عنها في قواعدها في لندن جاتويك ومطار شيفول بأمستردام.

تبحث النقابة عن زيادة بنسبة 40٪ في الأجور الأساسية لموظفي المقصورة منخفضة الأجر. الضربات ، ثلاث فترات توقف لمدة 72 ساعة كل أسبوعين اعتبارًا من 1 يوليو ، ستؤدي إلى توقف مئات الطاقم عن العمل في قواعد إيزي جيت في برشلونة وملقة وبالما.

قال متحدث باسم إيزي جيت: “نشعر بخيبة أمل كبيرة من هذا الإجراء لأننا أحرزنا تقدمًا كبيرًا نحو اتفاقية عمل جماعية جديدة ، ولذا نود مواصلة الحوار البناء معهم.

“في حالة استمرار العمل الصناعي ، فقد يكون هناك بعض الاضطراب في برنامج الطيران الخاص بنا من وإلى مالقة ، وبالما وبرشلونة خلال فترة الإضراب ولكن في هذه المرحلة ، تخطط إيزي جيت لتشغيل جدولها الكامل ونود طمأنة العملاء بأننا سنفعل ذلك. افعل كل ما هو ممكن لتقليل أي اضطراب “.

وقالت النقابة إنها ما زالت منفتحة على المحادثات. صوت أعضاء USO الذين يعملون كطاقم في Ryanair أيضًا للإضراب والتخطيط لتوقفين لمدة ثلاثة أيام في الأسابيع المقبلة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair ، مايكل أوليري ، إن الركاب يجب أن يتوقعوا استمرار الاضطراب على نطاق أوسع خلال موسم الذروة ، بسبب نقص موظفي المطار عبر مراقبة الحركة الجوية ومناولة الأمتعة والأمن.

إقرأ أيضاً :

1.9 مليار جنيه أرباح القابضة للتشييد و300 مليار استثمارات شركات الإسكان

شاهد أيضاً

طيران الخليج تجري اختباراً لقاعدة مركز بياناتها السحابية بنجاح

كتبت- دعاء سمير: تماشياً مع «سياسة الحوسبة السحابية أولاً» التي تتبناها حكومة البحرين، تعاونت طيران …