الرئيسية / عالم الطيران / مطار دبي يستقبل 22.8 مليون مسافر في 5 أشهر
مطارات دبي تنشيء ممر لوجستي لتوزيع لقاحات كورونا على نطاق عالمي 
مطارات دبي

مطار دبي يستقبل 22.8 مليون مسافر في 5 أشهر

كتبت- دعاء سمير: سجل مطار دبي الدولي منذ بداية العام الجاري حتى مايو 2022 أكثر من 22.8 مليون مسافر، بنمو 151.5% مقارنة بـ 9.1 مليون مسافر خلال الفترة المقابلة من العام 2021، وذلك وفقاً لبيانات هيئة دبي للطيران المدني.

وأظهرت البيانات أن دبي سجلت نحو 5 ملايين مسافر دولي خلال مايو 2022 ونحو 1.47 مليون مسافر خلال الشهر المقابل من العام الماضي، بنمو 238%.

وكان المطار قد حقق 4.75 مليون مسافر في إبريل، و5.3 مليون مسافر في مارس، و4.08 مليون مسافر في فبراير، و3.77 مليون مسافر في يناير.

وكانت مؤسسة مطارات دبي، قد أغلقت المدرج الشمالي لمطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً اعتباراً من 9 مايو وحتى 22 يونيو 2022، بهدف تنفيذ عملية تطوير شاملة لمواصلة توفير أعلى معايير السلامة وتعزيز إدارة العمليات بسلاسة وكفاءة عالية.

وخلال فترة المشروع التي تستمر لمدة 45 يوماً، تم توجيه أكثر من 1,000 رحلة أسبوعياً إلى مطار دبي وورلد سنترال، حيث يتم تشغيل عدد من الرحلات بواسطة عدد من شركات الطيران منها الخطوط الجوية القطرية، وفلاي دبي، وسبايس جت، وإنديجو، وطيران الهند إكسبريس، وطيران الخليج.

وأضافت شركات الطيران خلال الأسبوع الذي بدأ من 20 يونيو 2022، قرابة 100 ألف مقعد جديد، ما يعني زيادة عدد الرحلات التي تشغلها الناقلات المحلية والأجنبية من دولة الإمارات خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع حركة سفر نشطة بسبب الإجازات الصيفية.

ويشهد قطاع الطيران في دولة الإمارات، نمواً قوياً في حركة السفر، خلال صيف 2022، بدعم من التعطش للسفر، والإجازات الصيفية للموظفين، وعطلة القطاع التعليمي.

وسجلت أسعار تذاكر الطيران لفئات الدرجة السياحية والأعمال والأولى، ارتفاعات قياسية، إلى مختلف الوجهات وخاصة الإقليمية، بنسبة تصل إلى 100%.
وتشير بيانات شركات الطيران ومواقع ومنصات الحجوزات الإلكترونية، إلى تحقيق مستويات إشغال مرتفعة على متن الرحلات المغادرة من دولة الإمارات، فيما سجلت بعضها إشغالاً كاملاً على الدرجة السياحية، مع توفر مقاعد محدودة على درجة الأعمال أو الأولى.

وتشير البيانات إلى أن حركة الطيران في الإمارات خلال الصيف من العام 2022، قد تكون أعلى حركة طيران يشهدها سوق السفر الدولي منذ بدء تفشي الوباء.

اقرأ أيضًا:

إعادة افتتاح المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي 22 يونيو

شاهد أيضاً

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

مصر الأولى إفريقياً بعد تجديد اعتماد 11 مطاراً من المجلس الدولى للمطارات

كتبت – هويدا محمود : فى ضوء النجاحات التى يحققها قطاع الطيران المدني المصري نجح مطارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *