الرئيسية / سياحة عالمية / من بين أفضل 10 دول .. الجبل الأسود يجذب 100 ألف سائح تركي
الجبل الأسود يجذب 100 ألف سائح تركي
الجبل الأسود يجذب 100 ألف سائح تركي

من بين أفضل 10 دول .. الجبل الأسود يجذب 100 ألف سائح تركي

وكالات : وصلت سلطات السياحة في الجبل الأسود وممثلو الصناعة إلى اسطنبول من أجل جذب المزيد من السياح والاستثمارات السياحية من تركيا.

وفي هذا السياق صرح وزير الدولة للسياحة في الجبل الأسود دامير دافيدوفيتش أن السائحين الأتراك من بين أفضل 10 دول تزور الجبل الأسود حيث بلغ عدد الزوار 40 ألف زائر حتى الآن ، وقال: “نخطط لزيادة هذا العدد إلى 70-100 ألف في جمهورية الجبل الأسود. السنين القادمة.

وأضاف ستكون هذه نقطة تحول بالنسبة لنا و يمكننا زيادة هذه الأعداد مرتين إلى ثلاث مرات”.

من جهته، قال دراجانا فرانتوف نيكوليتش ​​، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الوطنية في البلاد ، طيران الجبل الأسود ، إنهم زادوا رحلاتهم إلى 7 أيام في الأسبوع نتيجة الاهتمام المكثف بالرحلات بين البلدين.

وفي الإطار ذاته صرح قنصل الجبل الأسود في اسطنبول برانيسلاف كارادزيتش أنهم اجتمعوا لمناقشة المبادرات التي ستنفذها تركيا والجبل الأسود في قطاع السياحة

وقال: “لسوء الحظ ، توقف قطاع السياحة بسبب الحرب والوباء، و يمر قطاع السياحة ، الذي يعد العمود الفقري لاقتصاد الجبل الأسود ، بوقت عصيب لكن هناك الكثير الذي يمكننا القيام به معًا.يمكننا تحسين فرص السياحة في كلا البلدين. يمكننا أن نمهد الطريق أمام الاستثمارات السياحية التركية في الجبل الأسود “.

إقرأ أيضاً :

تعرف على تصاريح الزيارة السنوية والمجمعة للمواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة

شاهد أيضاً

مفوضية أوروبا تعلن حزمة عقوبات جديدة على روسيا وتدرج 200 فرد وكيان للقائمة

مفوضية أوروبا تعلن حزمة عقوبات جديدة على روسيا وتدرج 200 فرد وكيان للقائمة

وكالات : اقترحت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء الحزمة التاسعة من العقوبات المفروضة على روسيا، التي …