الرئيسية / سياحة عالمية / أذربيجان تستضيف الدورة11 لمؤتمر وزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي
أذربيجان تستضيف الدورة11 لمؤتمر وزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي
أذربيجان

أذربيجان تستضيف الدورة11 لمؤتمر وزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي

وكالات : تستضيف عاصمة جمهورية أذربيجان باكو يوم الاثنين القادم الدورة الـ 11 للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار “دور المجتمعات المحلية في تنمية السياحة”.

وسيبحث المؤتمر على مدى ثلاثة أيام النهوض بخريطة الطريق لتنمية السياحة الإسلامية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في أعقاب انخفاض عائدات السياحة الدولية الناجم بشكل أساسي عن قيود السفر وغيرها من الإجراءات واسعة النطاق لاحتواء انتشار فيروس كوفيد-19.

كما سيستعرض المجتمعون تقرير الأمين العام حول تنفيذ إطار منظمة التعاون الإسلامي للسياحة، وتقييم الاحتفال السنوي بمدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي واقتراح برامج لتسهيل الاحتفالات الجماعية البهيجة بالفعاليات التي تستمر على مدار العام بالإضافة إلى انتخاب الفائزين الجدد بجائزة مدينة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعامي 2023 و2024.

وسيتناول المؤتمر كذلك التقدم المحرز في بعض المشاريع السياحية من قبل العديد من الدول الأعضاء والمؤسسات في منظمة التعاون الإسلامي، وتقييم التطور في تنظيم معارض منظمة التعاون الإسلامي للسياحة، والتداول بشأن التحديات التي تواجه منظمة التعاون الإسلامي بشأن التنظيم الناجح لمختلف المعارض السياحية، وتطوير إستراتيجية مشتركة للتنظيم الناجح للمعارض.

إقرأ أيضاً :

أحمد جمال يحيي ثانِ ليالي مهرجان السويس للموسيقى والغناء .. اليوم

شاهد أيضاً

إيطاليا تبدأ استقبال السياح من دول الاتحاد الأوروبي

إيطاليا تلغي إلزامية ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام

وكالات: أعلنت وزارة الصحة الإيطالية إلغاء قرار الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام، في …