الرئيسية / قضايا وآراء / وسط مخاوف من تكرار تجربة بيجاس.. “Fun & Sun” تعلن عن رحلات جديدة للغردقة
السياحة الروسية في مصر

وسط مخاوف من تكرار تجربة بيجاس.. “Fun & Sun” تعلن عن رحلات جديدة للغردقة

كتب- قاسم كمال: أعلنت شركة السياحة الروسية “Fun & Sun” (توي روسيا سابقاً)، عن إطلاق رحلات جديدة إلى الغردقة من مدينة يكاترينبرج الروسية، اعتباراً من يوليو المقبل ، حسبما ذكر موقع توردوم الروسي.

يأتي ذلك وسط مخاوف من تكرار تجربة شركة السياحة الروسية بيجاس توريستيك، والتى كانت قد أعلنت عن تسيير رحلاتها من موسكو إلى شرم الشيخ 15 يونيو الجارى وألغتها بشكل مفاجئ ، لتعود وتعلن عن بدء الرحلات فى 22 من الشهر ذاته ومن ثم إلغائها أيضًا.

ووفقاً لموقع توردوم الروسي، فإن وكلاء السفر ليسوا في عجلة من أمرهم لتقديم جولات للعملاء، مع الأخذ في الاعتبار الإلغاء الأخير لبرنامج رحلة بيجاس توريستيك، فإنهم يعتقدون أن الرحلات الجوية قد لا تتم كما هو مقرر.

ومن المقرر أن تبدأ شركة السياحة الروسية “Fun & Sun” (توي روسيا سابقاً) رحلاتها إلى الغردقة عبر شركة الطيران الروسية “آي فلاي” اعتباراً من 23 يوليو.

ولكن يتخذ المتخصصون في الغالب موقف الانتظار والترقب، ويخشى الجميع أن الرحلات الجوية لن تتم في الموعد المحدد.

وقالت ماريا جولودنوفا ، مديرة وكالة أكابولكو، : “في الوقت الحالي لا نجازف بحجز رحلات إلى مصر برحلة من يكاترينبورغ، أولا ننتظر الرحلة الأولى”.

وأضافت: “إذا كان يطير بشكل طبيعي، فسنبدأ في بيع الجولات”.

وقال ممثل وكالة السفر Zhemchuzhina Olga Gordeeva، أنه عند اختيار عطلة للسائحين ، يحاول الفريق تجنب الرحلات الجوية التي لم تبدأ في الطيران.

وأضاف: “نحن نراقب جميع الرحلات الجوية يوميًا ونتحدث مع منظمي الرحلات حول احتمالية المغادرة. لقد تم الإعلان عن الرحلات من يكاترينبرج إلى الغردقة فقط ، وإلى أن تغادر الطائرات الأولى ، عليك أن تفهم أن هناك بعض المخاطر”.

وتابع: قلق الخبراء ليس عبثا. كانت الحالات التي يتم فيها تأجيل الرحلات الجوية المعلنة إلى تواريخ أخرى أو إلغائها تمامًا متكررة بشكل خاص في الأشهر الأخيرة.

وكانت شركة السياحة الروسية FUN&SUN، قد بدأت رحلاتها عبر شركة مصر للطيران من موسكو إلى شرم الشيخ في 29 أبريل الماضي، وإلى الغردقة فى مطلع مايو الماضي.

اقرأ أيضًا:

شركة السياحة الروسية “FUN & SUN” تعلن تغيير موعد رحلاتها لشرم الشيخ

شاهد أيضاً

“ريد وينجز” تبدأ تسيير رحلاتها لشرم والغردقة من 5 مدن روسية فى هذا الموعد

كتبت- سها ممدوح – وكالات: تطلق شركة “ريد وينجز” للطيران رحلات إلى مصر من موسكو …