الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط السعودية تعتزم تشغيل رحلات مباشرة بين إنتشون والرياض أغسطس المقبل
الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تعتزم تشغيل رحلات مباشرة بين إنتشون والرياض أغسطس المقبل

كتبت- دعاء سمير – وكالات: تسعى الهيئة السعودية للسياحة لجذب السياح الكوريين من خلال إنشاء رحلات جوية مباشرة بين كوريا الجنوبية والسعودية، وتوقيع مذكرات تفاهم مع صناعة السفر المحلية.

وتخطط السعودية لتشغيل رحلات الخطوط الجوية السعودية، التي تديرها الدولة، من إنتشون إلى الرياض 3 مرات في الأسبوع ابتداء من 16 أغسطس.

وقال كبير مسؤولي الأسواق في هيئة السياحة السعودية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، الحسن الدباغ، إن المملكة العربية السعودية تركز على السياحة ليس من أجل عائدات السياحة، ولكن من أجل تحسين جودة حياة الناس والتواصل مع العالم.

وأضاف في مؤتمر صحفي أقامته الهيئة السعودية للسياحة اليوم الاثنين في فندق شيلا في سيئول إن جلب التنوع الذي تتمتع به كل دولة إلى السعودية والسماح للأشخاص من جميع البلدان بالسفر بحرية هو الهدف الأكبر للترويج لصناعة السياحة السعودية.
وهذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها الهيئة السعودية للسياحة مؤتمرا صحفيا منذ فتح مكتبها في كوريا الجنوبية.

وقال الحسن الدباغ إن كوريا الجنوبية أرسلت عمال البناء إلى السعودية في الستينيات لبناء السعودية، مضيفا أن كوريا الجنوبية ستكون واحدة من الدول العشر التي ستزور السعودية في عام 2030.

وفي وقت سابق من اليوم، وقعت السعودية مذكرات التفاهم مع 9 منظمات، بما في ذلك وكالة هانا تور للسفر وجمعية كوريا لوكلاء السفر (KATA). كما تناقش السعودية مع وكلاء السفر الكورية منتجات السفر المختلفة.

والجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة فتحت مكتبها في كوريا الجنوبية في أغسطس من العام الماضي، لتصبح ثاني هيئة سياحية شرق أوسطية بعد دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية السعودية تطرح 6.5 مليون مقعد وتسير 30 ألف رحلة خلال شهرين

شاهد أيضاً

مصرع 3 أشخاص في حادث تصادم طائرتين بمطار “واتسونفيل” بالولايات المتحدة

وكالات: اصطدمت طائرتان صغيرتان من طرازي “سيسنا 152” ذات محرك واحد وأخرى “سيسنا 340» ذات …