الرئيسية / سياحة عالمية / تايلاند تلغى متطلبات فحص كورونا للمطعمين لدخول أراضيها اعتباراً من يوليو
تايلاند تبدأ تحصيل رسوم دخول 9دولارات من الأجانب لتمويل تطوير السياحة
تايلاند

تايلاند تلغى متطلبات فحص كورونا للمطعمين لدخول أراضيها اعتباراً من يوليو

كتبت- سها ممدوح -وكالات: أعلنت السلطات التايلاندية اليوم الاثنين إلغاء متطلب فحص فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) للمطعمين بشكل كامل لدخول البلاد عن طريق الجو ابتداء من يوليو المقبل.

وقالت هيئة الطيران المدني في بيان إنها أبلغت شركات الطيران بشروط الوصول الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبل موضحة أنه تم أيضا إلغاء متطلب التسجيل في نظام (تايلاند باس) قبل المغادرة.

وأوضحت الهيئة “يمكن للمسافرين عبر الجو والمطعمين بالكامل الدخول دون الحاجة إلى اجراء فحص (كورونا) قبل السفر” مضيفا أنه “على غير المطعمين أو المطعمين جزئيا إجراء الفحص بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من الوصول”.

ونصحت ركاب الطائرات بمواصلة ارتداء كمامة الوجه أثناء وجودهم على متن الطائرات باعتبارها منطقة مغلقة فيما لا يتطلب ارتداء الكمامة في الأماكن العامة فقط مضيفة أنه في حال شعور المسافر بأعراض المرض يتوجب عليه إجراء فحص (كورونا) السريع.

وحسب وزارة السياحة التايلاندية ان البلاد تأمل استقبال ما لا يقل عن 7.5 ملايين سائح مع حلول نهاية العام الحالي 2022 ما ينعش قطاع السياحة المتأثر بالجائحة تدريجيا وذلك مقارنة بوصول 39.7 مليون سائح في عام 2019 قبل تفشي الجائحة.

اقرأ أيضًا:

وفد من تايلاند يزور الأردن ومغرم بالسياحة الدينية والثقافية والعلاجية

شاهد أيضاً

السياحة تبحث دعم المشروعات الصغيرة لتحريك عجلة الاقتصاد في ليبيا

السياحة تبحث دعم المشروعات الصغيرة لتحريك عجلة الاقتصاد في ليبيا

كتبت – مروة الشريف : التقى وزير الاقتصاد الليبي محمد الحويج، مع وكيل وزارة السياحة …