الرئيسية / فنادق و منتجعات / توقعات بارتفاع إشغالات الفنادق في تركيا إلى 90% خلال عطلة عيد الأضحى
8.5 مليون سائح ززاروا أنطاليا في 10 أشهر
أنطاليا

توقعات بارتفاع إشغالات الفنادق في تركيا إلى 90% خلال عطلة عيد الأضحى

وكالات: توقع “فيروز باغليكايا” رئيس جمعية وكالات السفر التركية (TÜRSAB) أن تصل نسبة إشغال الفنادق في المناطق السياحية في البلاد خلال عطلة عيد الأضحى المبارك نحو 90 في المائة.

وقال إنه مع إغلاق المدارس وانتهاء الامتحانات في يونيو وانتهاء حفلات التخرج في الجامعات، بدأ النشاط في السياحة الداخلية بشكل جيد، متوقعاً أن يتزايد مع عطلة العيد وخاصة في حال اعتمدت الحكومة الإجازة الطويلة لمدة 9 أيام.

وشدد على أن الطلب خلال فترة الصيف يتقدم بشكل جيد ، لافتاً إلى أن أسعار المرافق على سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​تبدأ من 800 ليرة تركية لـ 3 نجوم و 1400 ليرة تركية لـ 4 نجوم و 2000 ليرة تركية لـ 5 نجوم و 15 ألف ليرة تركية للفيلات، وترتفع الأسعار إلى مستويات أعلى وفقًا لجودة المنشأة والخدمة.

وبين أن الخيام وعطلات التخييم وجولات اليخوت والجولات اليومية خلال فترة العطلة هي أيضًا موضع اهتمام للسياح.

من جهته، قال خالد هواري مدير شركة A&J السياحية التركية إن الموسم السياحي هذا العام مختلف، خاصة مع انتهاء وباء كورونا في تركيا ومعظم البلاد.
وأكد أن نسبة إشغال الفنادق في إسطنبول والمناطق السياحية آخذة في الازدياد بشكل كبير، مشيراً إلى أنه مع اقتراب عطلة العيد سيكون فرص الحجوزات ضئيلة.

ونصح السياح سواء من داخل تركيا أو خارجها بإتمام إجراءات الحجز في أسرع وقت ممكن من أجل نيل فرصة حجز بسعر مقبول.

ولفت إلى أن شركتهم تقدم عروضاً جيدة للسياح، خاصة أن لديها عقود حصرية مع معظم الفنادق في اسطنبول والوجهات السياحية الأكثر شهرة.

اقرأ أيضًا:

شركات السياحة الروسية ترصد نسب إشغال عالية بفنادق مصر وتركيا لمنتصف يوليو

شاهد أيضاً

إشراق” للضيافة تعيّن سيلفيا ماتي مديرًا جديدًا للمجموعة

كتبت- سها ممدوح: أعلنت الشركة الرائدة “إشراق” للضيافة؛ ذراع إدارة الأصول وقسم الضيافة لمجموعة محمد …