الرئيسية / عالم الطيران / مطار سخيبول بهولندا يرفض جميع الحلول الممكنة لمواجهة أزمة نقص العمالة
مطار سخيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام
مطار سخيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام

مطار سخيبول بهولندا يرفض جميع الحلول الممكنة لمواجهة أزمة نقص العمالة

كتبت- دعاء سمير- وكالات: اقترحت منظمات السفر وشركات الطيران حلولًا مختلفة لمواجهة الفوضى والحشود وإلغاء الرحلات الجوية في مطار سخيبول. لكن ما أثار دهشتهم جميعًا هو رفض المطار للكثير من الحلول.

أجرى قطاع السفر مشاورات مختلفة مع المطار لمحاولة تقليل الفوضى إلى الحد الأدنى. واقترحوا نشر الطلاب والعاملين المؤقتين والعسكريين (أو أفراد الشرطة العسكرية الملكية وهي قوة شرطة تعمل كجزء من الجيش الهولندي ومسؤولة عن أمن المطار) لسد النقص في موظفي المطار.

واقترحوا أيضًا تمديد أوقات الرحلات في سخيبول والمطارات الإقليمية لنشر رحلات طيران أكثر. لكن لم يصل أي من الإجراءات أو المقترحات إلى أرض الواقع.

وأثار إعلان مجلس الوزراء في نهاية الأسبوع عن خطط لتقليص حجم مطار سخيبول عن طريق إلغاء 60.000 رحلة طيران سنويًا، حالة من عدم الثقة في قطاع السفر. ويتوقع البعض أن المطار تجاهل جميع الحلول الممكنة لإنهاء الفوضى الحالية لأنه كان يعلم أن مجلس الوزراء يعمل في الخفاء على خطة لتقليص الحجم.

والآن، يعاني سخيبول من الطوابير والفوضى منذ أكثر من شهرين، ولا تزال العطلة الصيفية مقبلة. وتتمثل المشكلة الرئيسية في نقص الموظفين وخاصة في مجال الأمن ومناولة الأمتعة.

أمر المطار شركات الطيران بخفض مسافريها خلال فصل الصيف. وقال المطار إنه في شهر يوليو/ تموز سيكون هناك زيادة 13.000 مسافر إذا تم حجز كل رحلة مجدولة بالكامل. وهذا يمثل 17% من سعة الرحلات المجدولة.

وأثار اتحاد وكالات السفر ANVR مخاوف بشأن حالات إفلاس متعددة في القطاع الذي لا يزال يحاول التعافي من جائحة فيروس كورونا وقيود السفر. وقامت جمعية المستهلكين Consumentenbond بتوبيخ ترانسافيا بالفعل لخرقها قواعد الاتحاد الأوروبي في إلغاء رحلات سخيبول وتراقب عن كثب شركات الطيران الأخرى.

اقرأ أيضًا:

هولندا تعتزم إلغاء 60 ألف رحلة جوية من مطار سخيبول

شاهد أيضاً

مطار صلالة يستقبل أكثر من 315 ألف مسافر فى موسم الخريف

كتبت- دعاء سمير – وكالات: يَشهد مطار صلالة خلال موسم الخريف السياحي لهذا العام بمحافظة …