الرئيسية / عالم الطيران / هدايا من مصر للطيران للحجاج مع أول رحلة من الصالة الموسمية بمطار القاهرة
هدايا من مصر للطيران للحجاج مع أول رحلة من الصالة الموسمية بمطار القاهرة
خلال الاحتغالية

هدايا من مصر للطيران للحجاج مع أول رحلة من الصالة الموسمية بمطار القاهرة

كتبت – هويدا محمود : شهد محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وعمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، احتفالية لتوديع أول أفواج بين الله الحرام لهذا الموسم، وذلك بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

وقال وزير الطيران، أن الوزارة متمثلة في كافة الجهات أعدت خطة لخدمة كل الحجاج وعلى أتم الاستعداد لتقديم كل سبل الراحة لضيوف الرحمن، مشيرا إلي أنه تم التعاون مع كافة الوزارات المعنية لتسهيل رحلة الحجاج .

وأضاف أنه تم تجهيز خيمه خاصه امام الصاله الموسمية مزودة بكافة الخدمات لراحة الحجاج والمودعين، والخروج بالموسم الذي توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا بصورة مشرفه.

وخلال من خلال الاحتفاليه قدمت الشركه الوطنيه قدمت الشركه الوطنيه مصر للطيران عدد من الهدايا للضيوف لحجاج منها تذكرة مجانيه، واخري مخفضة بقيمه 50%.

وعدد من الهدايا الاخرى مقدمه من شركه مصر للطيران للأسواق الحرة.

وطالب وزير الأوقاف الحجاج بالدعاء لمصر ، وعدم التردد في سؤال افراد البعثة والدعاة عن مناسك الحج ، حيث تتواجد افراد البعثة في مكة والمدينة المنورة وذلك لمساعدة الحجاج والاجابة علي كافة الاستفسارات والتسهيل علي الحجاج خاصة كبر السن منهم ، وقال ان مناسك الحج معروفة للجميع وكلها ميسرة ، والرسول الكريم كان يقول افعل ، مضيفا أنه لا حرج على الحجاج في السؤال عن المناسك.

ورفعت سلطات مطار القاهرة من استعداداتها بجميع الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات العاملة بالمطار لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المغادرين الي السعودية عبر شركتي مصر للطيران وشركة الخطوط الجوية السعودية وشركات الطيران الخاصة.

وخصص مسئولو مطار القاهرة الدولي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التى ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الإلتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقا لجداول التشغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن على التواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات.

إقرأ أيضاً :

الجمارك العالمية تختتم إجتماعاتها في روكسل ببيان حول عدم تسييس عمل المنظمة

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية التايلاندية تعوض خسائرها برحلات اللامكان وصنع الفطائر

الخطوط التايلاندية تبدأ تسيير رحلاتها من جدة إلى بانكوك

كتبت- دعاء سمير: تبدأ شركة الخطوط الجوية التايلاندية، اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها على مسار بانكوك …