الرئيسية / توريزم نيوز / العناني يعلن الانتهاء من إجراءات إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لسياحة اليخوت
السياحة تبدأ تسويق سياحة اليخوت .. والعناني يتحدث عن مراسي لآلاف المراكب
سياحة اليخوت

العناني يعلن الانتهاء من إجراءات إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لسياحة اليخوت

أعلن الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار ، أنه تم الانتهاء من إجراءات إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لسياحة اليخوت في مصر والتي سيتم عرضها قريياً على مجلس الوزراء وسيتم من خلالها تبسيط الإجراءات والعمل بمنظومة الشباك الواحد في سياحة اليخوت واختصار المدة الزمنية لاستخراج التصاريح اللازمة في هذا الشأن، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق فيلم ترويجي لهذه البوابة في الدول المصدرة لسياحة اليخوت لمصر.

وأوضح “العناني” خلال اجتماع مجلس هيئة تنشيط السياحة، أنه جاري أيضاً العمل على الانتهاء من الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة السياحة والآثار (الخدمي) وكذلك من الموقع الإلكتروني الترويجي للسياحة المصرية، مشيداً بالجهود المبذولة من فرق عمل هذه المواقع الإلكترونية من قيادات وأبناء الوزارة.

وقد شهد الاجتماع آراء واقتراحات أعضاء المجلس في استمارة الاستقصاء التى أعدتها الوزارة لقياس مستوى رضاء السائحين المتواجدين في مصر قبل مغادرتهم لمصر للتعرف على آرائهم في تجربة زيارتهم للمقصد السياحي المصري.

وتحدث الوزير عن اهتمام الوزارة البالغ بملف تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، مشيراً إلى أنه تم افتتاح نقطة جديدة من نقاط مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون بعد تطويرها، مضيفاً أنه سيتم افتتاح مواقع آخرى بجبل الطير وشجرة مريم.

كما تحدث عن نتائج حملة “مصر ترحب بضيوفها” التى أطلقتها للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى أبرز الفعاليات التى تم تنظيمها مؤخراً بالتعاون مع وزارة الثقافة لرفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين.

كما تم التباحث حول سبل وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لبعض المقاصد السياحية المصرية والترويج لها في الدول الرئيسية المصدرة لحركة السياحة إليها وفقاً لأعداد الوصول إليها، كما تم مناقشة مقترح عمل برنامج ترويجي استثنائي في قواعد الحملات الترويجية المشتركة لمحافظات جنوب سيناء والأقصر وأسوان خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر 2022 في إطار دعم ودفع حركة السياحة الوافدة إليهم خلال الفترة المقبلة.

وتم إحاطة أعضاء المجلس بأنه تم إعادة إحياء مدرسة الحضارة المصرية والتي تم اختيار المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ليكون مقراً لها وسيتم إطلاقها في سبتمبر المقبل، وتستهدف تعليم التاريخ والآثار واللغة الهيروغليفية والفنون والعمارة الإسلامية والقبطية والفن المصري القديم ممن لديهم شغف المعرفة عن الحضارة المصرية العريقة بمختلف عصورها التاريخية، إلى حانب تنظيم، من خلالها، زيارات ميدانية شهرية للمواقع الأثرية المختلفة.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على مشاركة الهيئة في المؤتمر السنوي لإتحاد منظمي الرحلات الأمريكين USTOA بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2022.

اقرأ أيضًا:

النواب يطلب خطة الحكومة لتطوير وتنمية السياحة البيئية والترويج لها عالميا

شاهد أيضاً

كورنيش النيل بجوار فندق فيرمونت بالقاهرة

بلطجية يحاولون السيطرة على أرض مستثمرين خليجيين بكورنيش النيل

كتبت – مروة السيد : فتحت نيابة بولاق ابو العلا التحقيق مع ضابط شرطة وشقيقه …