الرئيسية / توريزم نيوز / Air New Zealand تطور مفهوم SkyNest وأول مقاعد مستلقاه في العالم بالطائرات
Air New Zealand تطور مفهوم SkyNest وأول مقاعد مستلقاه في العالم بالطائرات
أول مقاعد مستلقاه في العالم بالطائرات

Air New Zealand تطور مفهوم SkyNest وأول مقاعد مستلقاه في العالم بالطائرات

كتبت – مروة الشريف : قامت شركة Air New Zealand بتطوير مفهوم SkyNest الخاصّ بها على مدار السنوات الخمس الماضية، وأعلنت في 28 يونيو أنّها جاهزة للاستخدام في أوقات الذروة – في عام 2024، بحسب وكالة “بلومبيرغ”.

وفيما تأتي أوّل مقاعد مستلقية في العالم إلى قسم طائرات الدرجة الاقتصادية، تظهر بشكل مسطَّح تماماً، وهي مكوَّنة من سرير كامل بالإضافة إلى وسائد وأسرّة تبريد، تقع في الطائرة مباشرة خلف المقصورة الاقتصادية الممتازة.

لكن هناك الكثير من التفاصيل الدقيقة في هذا الإعلان. أوّلاً، لن يتمّ تضمين المقاعد في سعر تذكرة الدرجة الاقتصادية SkyNests، فهي عبارة عن منتَج منفصل، وأسرّة بطابقين مكدَّسة بارتفاع ثلاثة أضعاف.

وحدّدت شركة الطيران مقدار الوقت المسموح للضيوف بدورتين للنوم (عادةً ما تكون نحو 90 دقيقة). وكلّ طائرة يتمّ تزويدها بها ستحتوي على ستّة من هذه المقاعد، ليتمّ قلبها بين “الجلسات” بواسطة مضيفات المقصورة اللواتي يقمن بتعقيم واستبدال البياضات في نوافذ تنظيف مدّتها 30 دقيقة.

ولم يتمّ بعد تحديد التكلفة الإضافية لمقعد SkyNest المسطَّح، ولكنّها ستكون متاحة لأيّ شخص في الدرجة الاقتصادية أو الدرجة الاقتصادية الممتازة. وسيكون السعر هو نفسه بغضّ النظر عن فئة التذكرة، على الرغم من أنّ “شركة الطيران” لم تقرّر بعد إن ستكون ثابتة أم ديناميكية بناءً على الطلب أو التوقيت خلال الرحلة.

وتقول كبيرة العملاء ومسؤولة المبيعات في شركة الطيران إنّ المنتَج النهائي عكس الكثير من ملاحظات العملاء. وتشرح قائلة: “لم يخجلوا من إخبارنا بنقاط الألم، وما الذي نجح بشكل جيّد وأين يمكننا تحسينه”. وتضيف أنّ المرحلة الآتية من أبحاث العملاء ستتمحور حول ما يرغب الناس في دفعه مقابل ذلك.

ولدى Air New Zealand بالفعل خيار الاستلقاء في الدرجة الاقتصادية، يُسمى SkyCouch ، يسمح للمنشورات بتمديد مساند القدم المصمَّمة خصيصاً من جميع المقاعد الثلاثة في الصفّ الاقتصادي، لتوسيع هذه المقاعد بشكل فعّال وتحويل القسم إلى سرير مؤقّت. وتحظى بشعبية كبيرة بين العائلات، الذين يمكنهم الاستلقاء بشكل أفقيّ عبر صفّ حجزوه معاً. ولكن يمكن حجز الخيار لمسافر واحد أيضاً، يكلّف حجز ثلاثة مقاعد اقتصادية من نيويورك أو شيكاغو إلى أوكلاند نحو 3000 دولار، مقارنة بنحو 5000 دولار لمقعد في درجة الأعمال.

وعلى عكس SkyCouch، لن تحتوي SkyNest على فجوات مزعجة ومساند للذراعين مرتفعة بين المقاعد، بالإضافة إلى أنّ المرتبة ستكون أكثر سمكاً، لأنّها مصمَّمة خصّيصاً لتكون بمثابة سرير. لكن يمكن استخدامه فقط للقيلولة، بالنظر إلى الجلسات التي تستغرق أربع ساعات.

ولم تقرّر شركة الطيران بعد إن كان يمكنك حجز عدّة جلسات متتالية، ولكن هناك احتمالية ألّا يسمح هذا الطلب بذلك، وفقاً للتكوينات الحالية لطائرات Boeing 787-9 التابعة لشركة Air New Zealand، وهناك 248 مقعداً في المقصورة الاقتصادية الممتازة ومقصورة الاقتصاد، لذا فإنّ العديد من الركاب تقريباً سيتنافسون على المقاعد الـ 18 المتاحة.

وستدخل SkyNests الخدمة في عام 2024 على متن طائرات تخدم خطوط طيران نيوزيلندا الطويلة التي لا تتوقّف، مثل شيكاغو أو نيويورك إلى أوكلاند. وستكون مسارات نيويورك المباشرة، التي تبدأ في أيلول، من بين أطول الرحلات الجوية في العالم، حيث تستغرق 17.5 ساعة. وستبدأ الرحلات التي تستغرق 15 ساعة من شيكاغو في تشرين الأول.

إقرأ أيضاً :

مجلس الوزارء يوافق على اعادة تنظيم المجلس الأعلى للآثار وتثبيت 3269 مؤقتاً

شاهد أيضاً

شينخوا: شركات السياحة المصرية تتكبد خسائر فادحة بسبب إلغاء العمرة والحج

شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة الأحد المقبل

كتبت- مروة السيد: تبدأ شركات السياحة توثيق عقود وكالة عمرة 1444 هجرية اعتباراً من 21 …