الرئيسية / فنادق و منتجعات / السياحة : تدريب 700 عامل بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ على مفاهيم الاستدامة
السياحة : تدريب 700 عامل بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ على مفاهيم الاستدامة
خلال الدورة

السياحة : تدريب 700 عامل بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ على مفاهيم الاستدامة

كتب – أحمد رزق : نظمت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية برنامجاً تدريبياً يتضمن ورش عمل توعوية لتأهيل العاملين بالمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ على مبادئ العناية بالبيئة ومفاهيم الاستدامة وكيفية تطبيقها في نطاق العمل السياحي والفندقي، حيث شارك في البرنامج كمرحلة أولى أكثر من 700 من العاملين بهذه المنشآت، وقام بتدريبهم مجموعة من المدربين المعتمدين بالإدارة المركزية للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار.

ومن جانبه، أكد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية على أهمية هذا التدريب وبخاصة ورش العمل التوعوية والتي تأتي في التوقيت المناسب لاستضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ” COP 27″ في نوفمبر القادم وأن هذه التعليمات والإرشادات هدفها الحفاظ على البيئة وترشيد استخدام المياة مما يكون له الأثر الجيد على العاملين بالقطاع السياحي وبخاصة المطاعم والفنادق.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب أن الوزارة تستهدف تدريب العاملين بالصفوف الأولى المتعاملة مع السائح بالفنادق والمطاعم ومراكز الغوص والبازارات بمدينة شرم الشيخ، كما تحرص على تعريف جميع العاملين بالقطاع السياحي بمدينة شرم الشيخ بمفاهيم الاستدامة والسياحة الخضراء، مشيرة إلى أنه سيتم تعميم تلك المبادئ على جميع العاملين بالمدن السياحية.

وأضافت أن محتوى ورش العمل تضمن التعريف بكل من مفهوم الاستدامة لإنجاح خطة مصر للتنمية المستدامة ، ومفهوم السياحة الخضراء، وممارسات ترشيد الطاقة واستخدام المياة، بالإضافة إلى ممارسات وتطبيقات إدارة المخلفات وتعظيم الاستفادة منها، والحفاظ على جودة الهواء، والمشاركة المجتمعية الفعالة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم في شهر مارس الماضي عقد دورات تدريبية في ذات الشأن للإدارة العليا بالمنشآت الفندقية والسياحية بمدينة شرم الشيخ وذلك من خلال وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار. وسوف يتم تكرار تلك الدورات المتخصصة للإدارة العليا بالمنشآت الفندقية والسياحية بالمدن السياحية المختلفة في الأشهر القادمة.

إقرأ أيضاً :

اجتماع لبحث المحتوى العلمي للمطويات والدعاية بالمتاحف والمواقع الأثرية

شاهد أيضاً

مرور وتفتيش على 20 منشأة فندقية بمدينة شرم الشيخ استعداداً لاستضافة COP 27

مرور وتفتيش على 20 منشأة فندقية بمدينة شرم الشيخ استعداداً لاستضافة COP 27

كتب – أحمد رزق : تواصل اللجنة المتواجدة بصفة دائمة بمدينة شرم الشيخ والمُشكلة بقرار …