الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط الجوية القطرية تسير 46 رحلة أسبوعياً إلى ألمانيا
الخطوط الجوية القطرية تطلب 5 مليارات تعويضًا من 4 دول بينهم مصر
الخطوط الجوية القطرية - أرشيفية

الخطوط الجوية القطرية تسير 46 رحلة أسبوعياً إلى ألمانيا

كتبت- دعاء سمير: قالت الخطوط الجوية القطرية: سيكون بإمكان المسافرين من العاصمة الألمانية برلين الاستفادة بصورة أكبر من شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية الحاصلة على لقب أفضل طيران في العالم، والتي تضم أكثر من 150 وجهة حول العالم. وذلك من خلال الزيادة في عدد الرحلات الأسبوعية إلى 10 ومن ثم الارتفاع إلى 11 رحلة أسبوعية من مطار برلين براندنبورغ.

وسيحظى المسافرين من ألمانيا بتجربة السفر على متن أحدث طائراتنا من طراز بوينج 787 إلى العديد من وجهات الأعمال العالمية، بما في ذلك مومباي وسنغافورة وسيدني وطوكيو، بالإضافة إلى الوجهات الترفيهية بما في ذلك بالي وجزر المالديف وسيشيل وجنوب أفريقيا.

وقالت “لطالما كانت الخطوط الجوية القطرية ملتزمة نحو عملائها في ألمانيا، وذلك من خلال الرحلات التي تسيّرها إلى ثلاثة مطارات في البلاد – برلين وفرانكفورت وميونيخ، حيث حافظت على خدماتها في محطتين وساعدت أكثر من 25 ألف مسافر ألماني للعودة إلى أرض الوطن بأمان خلال الأيام الأولى من جائحة كورونا.

وكدليل إضافي على تعاونها الوثيق مع برلين، تم اختيار الخطوط الجوية القطرية لتشغيل أول رحلة تصل إلى المدرج الجنوبي الجديد في مطار براندنبورغ في 4 نوفمبر 2020.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نؤكد مرة أخرى حرصنا تجاه السوق الألماني لتوفير إمكانية الوصول إلى العديد من الوجهات العالمية بكل سهولة وسلاسة عبر محطة توقف واحدة. لقد بذلنا جهوداً كبيرة لتوفير خيارات لركابنا في ألمانيا، ومع زيادة رحلاتنا إلى برلين إلى 11 رحلة أسبوعياً، سيصل مجموع الرحلات التي تسيرها الناقلة إلى ألمانيا 46 رحلة أسبوعياً إلى المدن الثلاثة”.

وأضاف الباكر: “ستمكن الزيادة في الرحلات مسافرينا في ألمانيا من الاستفادة من الخدمات المُميزة التي تقدمها أفضل شركة طيران في العالم من “سكاي تراكس” الوحيدة في أوروبا والشرق الأوسط فحسب، بل سيتمكنون من الاستمتاع بخيارات متنوعة من الوجهات العالمية التي تتصل بمطار حمد الدولي الذي حافظ على مكانته كـ”أفضل مطار في العالم” للمرة الثانية على التوالي. كما نفخر بأننا حافظنا على تواجدنا المستمر طوال فترة الجائحة، ومساعدتنا في إعادة آلاف الألمان من خلال توفير الخيارات التي مكنتهم من العودة إلى الوطن، بالإضافة إلى العديد من رحلات الطيران غير المجدولة”.

يمكن للمسافرين الآن الاستمتاع بالسفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم مع الخطوط الجوية القطرية، وذلك بعد تعزيز عملياتها في القارة الأفريقية، والتي تضم 30 وجهة في 19 دولة، وخمس وجهات في أستراليا، و32 وجهة في الشرق الأوسط و16 في آسيا وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد- 19 على مستوى شركات الطيران” من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد- 19 على مستوى المطارات”.

ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الخطوط القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها حالياً إلى 150 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة “أفضل مطار في العالم” في 2022 للمرة الثانية على التوالي من جوائز سكاي تراكس العالمية.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية القطرية تستهدف الوصول للأجواء المفتوحة خلال 5 سنوات

شاهد أيضاً

عودة تسيير حركة الطيران و النقل الجوي بين ليبيا ومالطا

عودة تسيير حركة الطيران و النقل الجوي بين ليبيا ومالطا

كتبت – دعاء سمير : عقد وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي بالعاصمة طرابلس، …