الرئيسية / سياحة عالمية / شينجيانغ الصينية تستهدف استقبال 250 مليون سائح سنوياً

شينجيانغ الصينية تستهدف استقبال 250 مليون سائح سنوياً

وكالات: تستهدف شينجيانغ الصينية استقبال 250 مليون سائح سنوياً.

وتخطط مجموعة تنمية السياحة عبر السكك الحديدية في شينجيانغ لإطلاق 102 رحلات عبر القطار السياحي خلال عام 2022، لمساعدة شينجيانغ على تحقيق هدفها السنوي.

وغادر قطار “شين دونغ فانغ” (الشرق الجديد) في الساعة 19:00 من يوم 27 يونيو الجاري، باتجاه من أورومتشي نحو فويون.

وهي الرحلة الثانية لقطار “شين دونغ فانغ” بعد الأولى التي انطلقت في 9 يونيو.

ويتسع القطار إلى ما يزيد عن 160 سائحًا، وتستغرق رحلته 12 يومًا بين شمال وجنوب شينجيانغ. حيث يمر بشكل أساسي عبر فويون وبيتون وينينغ وتوربان وكوكا وكاشغار وعدة أماكن أخرى.

ويقع على طول الطريق ما يزيد عن 10 مواقع سياحية ذات المناظر الخلابة من صنف” 5 أ” الوطني، على غرار بحيرات كيكيتو وكاناس وساليم وناراتي.

تقول السائحة ليو تشنغ شين القادمة من مقاطعة هوبي، والتي استقلت القطار لخوض رحلة في غمار طبيعة شينجيانغ الساحرة: “لقد تقدم بنا العمر ونريد زيارة أكبر مقاطعة في الصين. وهذا القطار يحتوي على مقصورات شبيهة بالفنادق، وله نوافذ كبيرة لمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة في شينجيانغ…إنه وسيلة رائعة للسفر بالنسبة لنا”.

وفي هذا الصدد، يقول لي شوانغ، المدير العام لوكالة “أوشن تايمز” للأسفار الدولية ببكين: “تتمتع المناظر في شمالي شينجيانغ والثقافة في جنوبي شينجيانغ بجاذبية كبيرة للسياح. ويمثل السفر بالقطار خيارا متميزا للتمتع بجمال شينجيانغ المتنوع. ولتوفير شروط الراحة للركّاب، تم تجهيز قطار شين دونغ فانغ بأسرّة مزدوجة وحمام خاص، تماما مثل فندق متجول.”

اقرأ أيضًا:

عيد العمال ينعش السياحة فى الصين.. 265 مليون رحلة فى 5 أيام

شاهد أيضاً

منح أمير قطر قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة

وكالات: منحت منظمة السياحة العربية، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قلادة السياحة …