الرئيسية / قضايا وآراء / سبوتنك: مصرع سائحة نمساوية هاجمها سمكة قرش بسهل حشيش والمحافظ يغلق المنطقة
خالد فودة ينفي هجوم أسماك القرش على سائحة بريطانية
سمكة قرش .. أرشيفية

سبوتنك: مصرع سائحة نمساوية هاجمها سمكة قرش بسهل حشيش والمحافظ يغلق المنطقة

كتبت – مروة السيد : تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو للحظة هجو م سمكة قرش على سائحه نمساوية  في الغردقة بمنطقة سهل حشيش ونتيجة الهجوم فقدت الضحية أحد اطراف يديها وساقها .. وبعدها توفيت نتيجة الإصابات وفقاً لتقرير نشرته شبكة سبوتنيك .

وقالت سبوتنيك : أفادت وسائل إعلام روسية، يوم أمس الجمعة، عن تعرض سائحة أجنبية لهجوم من قبل سمكة القرش، وذلك خلال مزاولتها للسباحة في البحر الأحمر عند منتجعات مدينة الغردقة المصرية.

وذكرت المصادر نقلا عن القنصلية الروسية في مصر أن سائحة من الجنسية النمساوية تعرضت لهجوم عض من قبل سمكة القرش في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة المصرية.

وأسفر الهجوم عن بتر ساق ويد السائحة التي كانت تزاول السباحة في المنطقة الآمنة من الشاطئ.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن السائحة توفيت بعد ساعات، وذلك جراء الجروح التي تلقتها ونسبة الدم التي فقدتها خلال عملية انتشالها من المياه.
وفي السياق نفسه، أعلنت السلطات المحلية عن إيقاف كل نشاطات السباحة والغوص والغطس وصيد الأسماك من منطقة سهل حشيش إلى خليج مكادي لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم أمس الجمعة.

من ناحية أخرى أصدر اللواء عمرو حنفي قراراً بإغلاق المنطقة الممتدة من شمال دشة الضبعة وحتى شمال خليج مكادي وتشكيل لجنة من باحثي البيئة لدراسة الموقف والقيام بأعمال الرصد والمتابعة .

وهذا نص القرار :

إقرأ أيضاً :

وزير السياحة يحضر خنام الموسم الثقافي لأكاديمية الفنون المصرية بروما

شاهد أيضاً

شركات السياحة : 3 طلبات لتعديل قانون 38 وطرح مشروع الاتحاد للحوار من جديد

شركات السياحة : 3 طلبات لتعديل قانون 38 وطرح مشروع الاتحاد للحوار من جديد

كتبت – مروة السيد : قال ناصر تركي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إنه …