الرئيسية / توريزم نيوز / طلب إحاطة بالبرلمان بشأن زيادة أسعار تذاكر المتاحف
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن زيادة أسعار تذاكر المتاحف

كتبت- مروة السيد: تقدمت النائبة الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حول قرار المجلس الأعلى للآثار بزيادة أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية بدايةً من يوليو الجاري.

و قالت “يشار” في طلبها: «إن الزيادة الجديدة قد تؤثر في حركة السياحة الداخلية والوافدة إلى مصر، خصوصا أنها الزيادة الثانية في غضون شهرين، إذ سبقتها زيادة أولى تم تطبيقها بداية من شهر مايو الماض».

واضافت: «قرار رفع أسعار تذاكر دخول المواقع السياحية غير مناسب لذوي الدخول المتوسطة، والتي تفضل زيارة المتاحف باعتبارها نزهة ثقافية ومعرفية للأسرة بأكملها في ظل المعاناة الاقتصادية وزيادة الأسعار مؤخرًا، فبعد الزيادة الأخيرة فإن الأسرة المكونة من 4 أفراد التي ترغب دخول أحد المتاحف صار عليها أن تدفع أكثر من 300 جنيه، وهى ميزانية كبيرة للأسر البسيطة».

وتابعت: «الآثار والمتاحف ليست مخصصة للربح وتحقيق أكبر دخل، فهى ليست مشاريع استثمارية، وإنما هدفها التوعية والمعرفة والاستمتاع بالحضارة والتوعية بالتاريخ لدى أجيالنا الجديدة، ويجب أن يستمتع بها المصريون، وارتفاع أسعارها سيحرم الكثير من الأسر المصرية من زيارتها «.

ولفتت إلى أن قرار رفع أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية، جاء في توقيت غير مناسب مع بداية الموسم السياحي لفصل الصيف، ومن شأنه أن يؤثر في رواج الموسم السياحي.

و قالت النائبة: «يعكس قرار زيادة أسعار الدخول عجز مسئولى الآثار عن الوصول إلى حلول لزيادة موارد الوزارة، كما لم توضح وزارة السياحة والآثار نهائيًا أسباب زيادة الأسعار، ولا توجد هناك أية خدمات تمت إضافتها مؤخراً من أجل الزيادة التي وصلت لأكثر من الضعف خلال ثلاثة أشهر، وعلى وزارة السياحة أن تضع خططاً بديلة لجذب السياح خاصة أن المتاحف تعتمد بشكل كبير على السياحة الداخلية وعلى المصريين والعرب».

اقرأ أيضًا:

طلب إحاطة لوزير السياحة في واقعة اتهام مدير متحف اللوفر بسرقة آثار مصر

شاهد أيضاً

قطاع الأعمال

دمج شركتي النصر والهندسية للسيارات في كيان واحد للمركبات الكهربائية

كتبت – مروة الشريف : اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة …