الرئيسية / توريزم نيوز / استعدادات كبيرة بالمحافظات وطوارئ فى القطاعات الخدمية لاستقبال عيد الأضحى
استعدادات كبيرة بالمحافظات وطوارئ فى القطاعات الخدمية لاستقبال عيد الأضحى
طوارئ بالمحافظات

استعدادات كبيرة بالمحافظات وطوارئ فى القطاعات الخدمية لاستقبال عيد الأضحى

مكاتب المحافظات : رفعت المحافظات استعداداتها وأعلنت حالة الطوارئ فى كل القطاعات الخدمية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وسط تكليفات بتكثيف الحملات الرقابية على محلات الجزارة للتأكد من الالتزام بجميع الإجراءات المتبعة بحظر إقامة الشوادر بالشوارع، وفتح المجازر الحكومية مجانا للمواطنين لذبح الأضاحى.

وكلف محافظ الجيزة أحمد راشد، مديرى المديريات ورؤساء الأحياء والمراكز برفع حالة الطوارئ والتأكيد على إلغاء الإجازات للعاملين بأجهزة المرافق والعمل الميدانى لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل السريع مع أى أحداث طارئة خلال أيام العيد.

ووجه راشد، مديرية الشئون الصحية بضرورة تواجد الأطقم الطبية والتمريض طوال أيام العيد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أى أحداث طارئة وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى، فضلا عن المتابعة الميدانية على مدى 24 ساعة لرصد أى حالات بناء مخالف وتعدى على الأراضى الزراعية والتعامل الفورى معها وفق الإجراءات القانونية.

وشدد المحافظ، على مدير مديرية الطب البيطرى بالتأكد من جاهزية كافة المجازر لفتحها بالمجان خلال عيد الأضحى لتلاشى الذبح بالشوارع حفاظا على البيئة، إلى جانب تواجد الأطباء البيطريين بتلك المجازر للكشف على الذبائح لضمان سلامة لحومها بدون مقابل والتنسيق مع مباحث ومديرية التموين والأحياء والمراكز لتمشيط الأسواق من السلع الفاسدة.

رفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى

وفى جنوب سيناء، أكد المحافظ خالد فودة، رفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى بالمجازر لإحكام السيطرة عليها ومنع دخول أو خروج أى لحوم مخالفة للائحة المجازر الحكومية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وقال فودة ، إنه جرى فتح المجازر لاستقبال الأضاحى بالمجان خلال أيام العيد، وتكثيف حملات التفتيش على المحلات، وأماكن ذبح الدواجن، ومحلات بيع الأسماك وثلاجات الحفظ والتجميد، والمعسكرات والمصايف والمطاعم والفنادق.

وشدد المحافظ على عدم ذبح الأضاحى بالشوارع والميادين العامة وعدم التخلص من مخلفاتها فى شبكات الصرف الصحى حفاظا على مرفق الصرف وعدم تعطله، على أن يتم التخلص منها بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء ومفتشى الطب البيطرى بمراكز تجميع المخلفات المخصصة لذلك، مع تحرير محاضر وغرامات فورية للمخالفين.

وتابع: كما جرى التأكيد على تكثيف الحملات على الأسواق والمحلات والشوادر وسيارات بيع اللحوم ومنافذ البيع المختلفة بكافة مدن المحافظة، وفحص جميع الثلاجات للكشف على اللحوم المعروضة، والتأكد من سلامة التخزين والحفظ، ومطابقة اللحوم المجمدة للمواصفات القياسية المصرية، وضبط وإعدام غير الصالح، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين.

وفى الإسكندرية، وجه المحافظ محمد الشريف، رؤساء الأحياء بشن حملات على محلات الجزارة وشوادر الذبح، وتفعيل قرار حظر إقامة سرادقات الماشية ومنع الذبح خارج المجازر، وشن الحملات الدورية والمفاجئة لضبط المخالفين حفاظا على البيئة، وسلامة وصحة المواطنين.

الحملات على محال الجزارة

وقال رئيس حى المنتزه أول محمد عبدالله سحلول، إن الحملات على محال الجزارة أسفرت عن تحصيل إجمالى غرامات ٨٠ ألف جنيه للمحال المخالفة خلال الأيام الماضية، كما أسفرت الحملات على بعض المناطق بحى وسط عن تحصيل غرامات فورية قدرها ١٠٣ آلاف جنيه، حسب رئيس الحى عزة سعد.

وتفقد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، سير العمل بمجزر بورسعيد، لمتابعة استعدادات استقبال عيد الأضحى، للتأكد من استعداد المجزر لاستقبال الأضاحى، وأكد توافر كافة سبل الراحة للمواطنين خلال ذبح الأضاحى، وتحسن مستوى الخدمات المقدمة، والاهتمام بالنظافة ورفع كفاءة المجزر على اعلى مستوى، مشيرا إلى أن المجزر يقدم خدمة ذبح الاضاحى بأسعار مناسبة فضلا عن توافر طبيب بيطرى داخل المجزر لفحص الأضاحى قبل عملية الذبح.

وناشد الغضبان، المواطنين الابتعاد عن ذبح الأضاحى فى الأماكن غير المخصصة لها والشوارع، والالتزام بالذبح فى مجزر بورسعيد، حفاظا على الصحة والسلامة العامة، ولتحقيق مظهر حضارى لائق بالمحافظة.

وفى أسيوط، أعلن المحافظ عصام سعد، رفع درجة الاستعداد فى جميع المستشفيات على مستوى المراكز والأحياء، وزيادة أعداد الأطقم المناوبة من الأطباء والتمريض خاصة فى أقسام الطوارئ والعناية المركزة وتأمين توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بجميع المستشفيات.

وأكد رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات ومراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف وتوجيهها للوقوف فى نطاق الساحات والمساجد والحدائق والمتنزهات أثناء أداء صلاة العيد لسرعة التعامل مع أى حالات طارئة فى المناطق المحيطة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط محمد زين، أنه تم التأكد من توفير الأمصال وأدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات المحافظة وتوفير القوى البشرية اللازمة من أطباء وهيئة تمريض للقيام بالأعمال خلال عطلة العيد، لافتا إلى توجيه حملات تفتيشية على شوادر اللحوم والأسواق ومنافذ البيع المختلفة فضلا عن المرور على إدارات وأقسام صحة البيئة ومياه الشرب للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

إقرأ أيضاً :

رواد السياحة تدعو لجمعية عمومية للنظر في إبرام عقود معاوضة

شاهد أيضاً

هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية توقعان عقد توريد 7 قطارات نوم فاخرة

هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية توقعان عقد توريد 7 قطارات نوم فاخرة

كتبت – سها ممدوح : شهد اليوم  الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل توقيع عقد …