الرئيسية / توريزم نيوز / حملة موسعة لتنظيف منطقة اللاجونا ولوحات إرشادية لنشر الوعي البيئي للزائرين
حملة موسعة لتنظيف منطقة اللاجونا ولوحات إرشادية لنشر الوعي البيئي للزائرين
خلال الحملة

حملة موسعة لتنظيف منطقة اللاجونا ولوحات إرشادية لنشر الوعي البيئي للزائرين

كتبت – مروة الشريف : شنت الوحدة المحلية لمدينة دهب حملة نظافة موسعة لتنظيف منطقة اللاجونا، وتضمنت جمع المخلفات وأعقاب السجائر للحفاظ على مياه البحر الأحمر نظيفة وصحية.

قال اللواء عبد الله الديب، رئيس مدينة دهب، إنه جرى شن الحملة في الصباح الباكر لجمع أكبر قدر من المخلفات، وترك منطقة اللاجون خالية من أي نفايات ملوثة للبيئة، وذلك بناءً على توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة الدورية للقطاعات المسئولية لتنشيط حركة السياحة الداخلية.

وأوضح رئيس المدينة في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه جرى تزويد المشاركين في الحملة بقفازات، وأكياس لجمع المخلفات، ووضع لوحات إرشادية لنشر الوعي البيئي لدى رواد المنطقة للحفاظ على البيئة وحماية البحر الأحمر، خاصة في ظل التوافد السياحي الغير مسبوق تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد أنه جاري تكثيف حملات النظافة بكافة قطاعات المدينة، ونقل مخلفات القمامة أولًا بأول إلى الأماكن المخصصة لها، لحماية البيئة، والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

وناشد رئيس المدينة، جميع الزائرين بإلقاء المخلفات في سلات المهملات، وخاصة التي تطير إلى داخل البحر، حتى لا تؤثر على الحياة البحرية والشعاب المرجانية الفريدة، التي تتمتع بها منطقة اللاجونا التي تعد محمية طبيعية.

إقرأ أيضاً :

دورات تدريبية للعاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية على صحة وسلامة الغذاء

شاهد أيضاً

شينخوا: شركات السياحة المصرية تتكبد خسائر فادحة بسبب إلغاء العمرة والحج

شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة الأحد المقبل

كتبت- مروة السيد: تبدأ شركات السياحة توثيق عقود وكالة عمرة 1444 هجرية اعتباراً من 21 …