الرئيسية / سياحة عالمية / أربيل تستقبل 1.1 مليون سائح فى 6 أشهر
أربيل

أربيل تستقبل 1.1 مليون سائح فى 6 أشهر

كتبت- سها ممدوح: أكدت مديرية السياحة العامة في أربيل بالعراق، ان هناك أكثر من مليون سائح زاروا المحافظة، خلال الستة أشهر الماضية، لافتة إلى أن ما يزيد عن 238 ألف شخص منهم أجانب.

وبحسب وسائل إعلام عراقية قال نريمان فاضل، مدير شعبة إعلام مديرية السياحة في أربيل، إنه “خلال الستة أشهر الماضية، زار مليون و117 ألف و395 سائحاً محليا ومن مدن ومحافظات العراق، اربيل ونواحيها”، مشيرا الى زيادة عدد السياح القاصدين للمحافظة بنسبة 15%.

وذكر فاضل أن “238 ألف و531 شخصا من بين السائحين هم من الأجانب، حاملين للجنسية الإيرانية أو التركية أو جنسيات دول أخرى”.

وحسب مدير شعبة الإعلام في مديرية سياحة أربيل، هناك عدد كبير من السائحين يقصدون محافظة اربيل خلال فصل الصيف، ومن المنتظر وصول عدد كبير منهم خلال عطلة عيد الأضحى.

وفي نفس الإطار، صرح المتحدث باسم مديرية السياحة في دهوك، ريبوار محمد، بأن “هناك 900 ألف سائح زاروا محافظة دهوك، خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي، وقصدوا الأماكن السياحية في قضاء العمادية”، مضيفا ان “غالبية السياح هم من سكان محافظة نينوى وباقي المحافظات العراقية”.

وحسب المتحدث باسم مديرية السياحة في دهوك، فقد زاد عدد السياح القاصدين لدهوك، في حين وصل عدد السياح الذين زاروا محافظة دهوك العام الماضي الى مليون و500 ألف شخص، بلغ عدد السياح الذين قصدوا المحافظة خلال الخمسة أشهر الاولى فقط من العام الحالي 900 الف شخص.

وفي السليمانية، تشير إحصائيات رسمية الى زيارة أكثر من نصف مليون شخص للمحافظة، خلال الأربعة أشهر الأولى من العام 2022.

يعدّ اقليم كوردستان احد الوجهات الرئيسية للسياح، خصوصاً من قبل سكان المحافظات العراقية، خلال فصول السنة الأربعة، ويتوقّع ان تنشط حركة السياحة في مدن ومحافظات اقليم كوردستان بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وحلول عيد الأضحى.

اقرأ أيضًا:

أربيل تستقبل 700 ألف سائح في 4 أشهر

شاهد أيضاً

هونج كونج تفرض شروطاً جديدة لدخول أراضيها بينها حجز فندقى 3 أسابيع

هونج كونج تعتزم تخفيف قيود السفر الدولية

وكالات: ذكر أمين عام الشؤون الإدارية لهونج كونج إريك تشان، في بيان موجز، عندما وجه …