الرئيسية / توريزم نيوز / إسبانيا تزيد رحلاتها للأقصر إلى 6 طائرات وكوريا الجنوبية على الخط
إسبانيا تزيد رحلاتها للأقصر إلى 6 طائرات وكوريا الجنوبية على الخط
سياح في الأقصر

إسبانيا تزيد رحلاتها للأقصر إلى 6 طائرات وكوريا الجنوبية على الخط

كتبت – سها ممدوح : تبدأ شركات الطيران الإسبانية، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، في زيادة عدد رحلاتها إلى الأقصر لتصبح 6 رحلات في الشهر.

وقالت مصادر سياحية بالصعيد ، إن إسبانيا تسير حاليا إلى الأقصر نحو 4 رحلات بالشهر بواقع رحلة إسبوعيا.

وأوضحت أنه مع نهاية الشهر الجاري ستبدأ في زيادة رحلاتها بواقع رحلتين إضافيتين ليصبح إجمالي رحلاتها 6 رحلات في الشهر، قابلة للزيادة خلال الموسم الشتوي.

وتعتبر إسبانيا من أهم الدول المصدرة للسياح إلى مدن الصعيد السياحية حاليا، كما أن السياح الأسبان هم الأكثر زيارة للأقصر منذ بداية العام الجاري.

ويأتي السياح الفرنسيون في المركز الثاني عالميا في زيارة الأقصر وأسوان منذ بداية عام 2022، كما أن النصف الأول من العام الحالي شهد تواجد أعداد جيدة من السياح الأمريكان.

من ناحية أخري تبدأ شركات السياحة الكورية الجنوبية في تسيير رحلات إلى الأقصر بداية من شهر أغسطس المقبل، حيث يشهد العام الجاري قيام أعداد جيدة من سياح دول جنوب شرق آسيا بزيارة المدن السياحية والأثرية المصرية ولاسيما الأقصر وأسوان والقاهرة، وخاصة بعد أن استأنفت شركة الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى الأقصر بعد توقف دام نحو 9 سنوات.

كما يشهد هذا العام  العديد من المؤشرات الإيجابية لقرب التعافي السياحي لمصر، حيث ارتفع متوسط إنفاق السياح الوافدين للأقصر من 90 إلى 115 دولارا، كما ارتفع متوسط عدد الليالي السياحية التي يقضيها السياح بمصر وزادت معدلات الطلب على زيارة مصر خلال الموسم السياحي الشتوي حيث ارتفع بنحو 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا لمعدلات الحركة التي ترصدها اللجنة فقد حقق الموسم الصيفي الجاري 15 – 16% زيادة في الحركة الوافدة مقارنة بالموسم الماضي.

وهناك توقعات أن يشهد موسم الشتاء زيادة بقدر أكبر مقارنة بالشتاء الماضي، مع استمرار دعم القطاع خلال مرحلة الأزمات التي مر بها علي غرار مبادرات البنك المركزي لمواجهة كورونا، إلى جانب إصرار الرئيس على الحفاظ على العاملة التي تعد جزء أساسي من ثروة القطاع.

إقرأ أيضاً :

السعودية: تأشيرة السياحة لا تتيح لحامليها أداء فريضة الحج

شاهد أيضاً

شينخوا: شركات السياحة المصرية تتكبد خسائر فادحة بسبب إلغاء العمرة والحج

السعودية تسمح لجميع أنواع التأشيرات بأداء العمرة

كتبت- سها ممدوح: أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، عن سماحها …