الرئيسية / سياحة عالمية / اتفاقية لتطوير مشروع استثماري سياحي نوعي في منطقة المياه الساخنة في الزارة
اتفاقية لتطوير مشروع استثماري سياحي نوعي في منطقة المياه الساخنة في الزارة
خلال التوقيع

اتفاقية لتطوير مشروع استثماري سياحي نوعي في منطقة المياه الساخنة في الزارة

كتبت – مروة السيد : وقعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية مع شركة الساخنة للاستثمارات السياحية، اتفاقية لتطوير مشروع استثماري سياحي نوعي في منطقة المياه الساخنة في الزارة الجنوبية يحتوي على خدمات سياحية وعلاجية متكاملة.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الدكتور خلف الهميسات في بيان اليوم الخميس، إن المجموعة مستمرة في سعيها لتعزيز قدرة المناطق التنموية السياحية من خلال إيجاد مشاريع اقتصادية متنوعة ومتميزة؛ انسجاما مع التوجهات الحكومية لما لها من أهمية في التنمية المستدامة وباعتباره رافدا رئيسا للاقتصاد الوطني.

وأضاف الهميسات، أن المجموعة عملت على تطوير وتحديث خطط وآلية عملها الهادفة إلى استقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة وتمكينها لتعزيز قدرات المناطق التنموية.

وبين أن تطوير منطقة البحر الميت التنموية يتطلب تضافر الجهود مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاع العام والخاص، إلى جانب تنفيذ خطط واستراتيجيات عصرية للارتقاء بها إلى أعلى المستويات، مشيرا إلى أهمية اتفاقية التطوير الموقعة اليوم لما لها من أثر مباشر في تحسين منطقة المياه الساخنة بالزارة من خلال توفير مشروع سياحي يقدم خدمات متنوعة لزوار منطقة البحر الميت.

بدورها، أكدت مدير عام المناطق التنموية المهندسـة أروى الحياري، أهمية منطقة البحر الميت التنموية التي تعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط لما تمتلكه من أهمية دينية وتاريخية وعلاجية جعلتها مقصدا للسياح والزوار من مختلف أنحاء العالم خاصة السياحة العلاجية.

وعرضت لدور المناطق التنموية في تنمية وتطوير البحر الميت، ولا سيما منطقة الزارة الجنوبية التي تعد من أهم المناطق السياحية التاريخية والعلاجية بما تمتلك من شلالات المياه المعدنية الساخنة المشبعة بالكبريت وفوائدها الصحية والعلاجية التي تسهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية والعضلية.

وأوضحت أن المناطق التنموية تسعى لتوفير خدمات متنوعة، وإعادة تنظيم منطقة الزارة والمياه الساخنة وحمايتها وتأهيلها وتعزيز قدرتها والمحافظة على نظافتها وتنفيذ متطلبات السلامة العامة.

كما تسعى إلى إبرام اتفاقية لتطوير هذه المنطقة ما يؤدي إلى إقامة منتجع سياحي علاجي يحتوي على خدمات سياحية وفندقية وعلاجية وتجارية مصممة بطريقة عصرية تتناسب مع احتياجات ومتطلبات منطقة الزارة الجنوبية لخدمة الشرائح كافة والزوار من مرتادي المنطقة.

وبينت أن المشروع سيوفر حوالي 150 فرصة عمل ثابتة خلال مرحلة التشغيل الفعلي بحجم استثمار يتوقع أن يصل إلى 25 مليون دينار.

من جانبه، أشار مدير عام شركة الساخنة الاستثمارات السياحية هيثم الشيخ، إلى الأهمية التاريخية والدينية للبحر الميت بخصائصه العلاجية النادرة القادرة على استقطاب الزوار من مختلف أنحاء العالم للاستشفاء، مثمنا دور المناطق التنموية الفعالة في توفير جميع التسهيلات لإقامة المشروع.

وأكد الشيخ أهمية إقامة هذا الاستثمار في منطقة الزارة المياه الساخنة الذي سيوفر خيارات جديدة ومتنوعة لزوار ومرتادي تلك المنطقة، مشيرا إلى أن المشروع سيتضمن منتجعا سياحيا علاجيا بخدمات فندقية وعلاجية عصرية.

إقرأ أيضاً :

5 مكاتب طوافة لخدمة حجاج السياحة والبعثة تتفقد مشعري منى وعرفات

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

كتبت – دعاء سمير : اجتاحت الأمطار الغزيرة غرب وشمال الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا لليوم …