الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط القطرية تزيد عدد رحلاتها بين الدوحة وملبورن مطلع أكتوبر المقبل
الخطوط الجوية القطرية توسع شبكة نقاط وصولها في أفريقيا إلى 23 وجهة
الخطوط الجوية القطرية

الخطوط القطرية تزيد عدد رحلاتها بين الدوحة وملبورن مطلع أكتوبر المقبل

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعزيز رحلاتها بين الدوحة وملبورن لترتفع من رحلة واحدة إلى رحلتين يوميا اعتبارا من 1 أكتوبر للعام الجاري، وذلك بدعم من حكومة ولاية فيكتوريا.

وأوضحت أن الناقلة القطرية أبرمت مع حكومة ولاية فيكتوريا، اتفاقية استراتيجية تقضي بزيادة عدد الرحلات إلى ملبورن وتعزيز قطاعي التجارة والسياحة.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن ملبورن تعد هي الوجهة الأصلية للخطوط الجوية القطرية في أستراليا، ونتطلع إلى الترحيب بمزيد من المسافرين على متن رحلاتنا من وإلى ملبورن نحو العديد من وجهاتنا، كما سيتيح تعزيز رحلاتنا إلى ملبورن قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الفرصة أمام مشجعي كرة القدم من أستراليا لحضور مباريات منتخباتهم المفضلة على أرض الملعب.

من جانبه قال بن كارول، وزير دعم وتعافي الصناعة في أستراليا، إن دعم شركات الطيران الدولية يساعد اقتصادنا، لذا فإننا سنواصل العمل بشكل وثيق مع شركات الطيران الرائدة مثل الخطوط الجوية القطرية لإطلاق وتعزيز المزيد من الوجهات والرحلات الجوية إلى ملبورن، الأمر الذي سيسهم بتعزيز فرص العمل المحلية في البلاد.

ومن جهتها قالت لوري أرغوس، الرئيس التنفيذي لمطار ملبورن الدولي، إن هناك طلبا كبيرا على السفر الدولي خارج ملبورن، وتأتي هذه الرحلات الإضافية في التوقيت الأمثل، لا سيما مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر2022، ويسرنا أن الخطوط الجوية القطرية تعزز عدد رحلاتها إلى ملبورن.

ويتضمن جدول رحلات الناقلة القطرية الإضافية إلى ملبورن إمكانية متابعة الرحلات إلى كانبرا، حيث ستستأنف الرحلات رسميا بين الدوحة وكانبرا بواقع رحلة يوميا، اعتبارا من 1 أكتوبر، كما ستسير الخطوط الجوية القطرية بفضل هذا التعزيز الأخير لشبكة وجهاتها ما يصل إلى 40 رحلة أسبوعيا إلى أستراليا.

ومع استئناف هذه الرحلات الجديدة، ستسير الناقلة القطرية رحلاتها إلى ست وجهات في أستراليا بما في ذلك ملبورن وأديلايد وبريزبن وكانبرا وبيرث وسيدني، الأمر الذي سيرتقي بعدد بوابات الناقلة القطرية في أستراليا التي كانت 5 وجهات فقط قبل الجائحة، وذلك بعد إضافة بريزبن في أوائل عام 2020 أثناء فترة انتشار الجائحة.

اقرأ أيضًا:

الخطوط القطرية راعياً جديداً لفريق باريس سان جرمان بدءاً من الموسم المقبل

شاهد أيضاً

عودة تسيير حركة الطيران و النقل الجوي بين ليبيا ومالطا

عودة تسيير حركة الطيران و النقل الجوي بين ليبيا ومالطا

كتبت – دعاء سمير : عقد وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي بالعاصمة طرابلس، …