الرئيسية / فنادق و منتجعات / السياحة الداخلية ترفع إشغالات الفنادق الإماراتية إلى 90% فى عيد الأضحى
الإمارات تتفوق على 10 وجهات سياحية عالمية خلال 2021 وإشغال الفنادق 62%
فندق الإمارات

السياحة الداخلية ترفع إشغالات الفنادق الإماراتية إلى 90% فى عيد الأضحى

كتبت-سها ممدوح- وكالات:  يشهد القطاع الفندقي في دولة الإمارات طلباً متفاوتاً على الحجوزات الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مع تنامي التوقعات بأن تساهم السياحة الداخلية ومهرجانات الصيف المقامة في الدولة بتعزيز أداء القطاع خلال فترة الصيف وبالتحديد خلال إجازة العيد، ما يدفع العائلات المواطنة والمقيمة، التي لا تفضل السفر، إلى السياحة الداخلية وحجز الفنادق في مختلف أنحاء الدولة.

وتوقع مديرو ومسؤولو ﻓﻨﺎدق أن تسجل المنشآت الفندقية العاملة في الدولة معدلات إشغال قياسية تصل إلى 90% خلال فترة العيد، خاصة مع طرح المنشآت الفندقية عروضاً متنوعة لجذب أكبر عدد من النزلاء والضيوف وطرح خصومات تتراوح بين 10-25% على أسعار الغرف.

وذكر العاملون في القطاع أن الفنادق ستستفيد بشكل كبير من إجازة عيد الأضحى المبارك، وما تحققه من إشغالات عالية ومردود مناسب، مشيرين إلى أن منشآت الشقق الفندقية والمنتجعات والفنادق الشاطئية، والفنادق المحاذية لمراكز التسوق والوجهات الترفيهية ومدن الألعاب التي تشتهر بها الإمارات تشهد إقبالاً لافتاً على الحجوزات، حيث تعتبر ملاذاً خلال فترة الإجازات.

وقال فابيو ماريجليانو، المدير العام لفندق «ذا تشيدي البيت» في الشارقة إن فنادق الإمارة تكثف استعداداتها لعطلة عيد الأضحى، فقد طرح فندق «ذا تشيدي البيت» عرضه الترويجي «إقامتك علينا» الذي يسمح للزائر عند حجزه غرفة «تشيدي جراند» بالحصول على استرداد كامل للمبلغ كرصيد مسترجع لإنفاقه في مرافق الفندق المختلفة ليستمتع بالتجربة التراثية الإماراتية التقليدية المتكاملة.

وتوقع ماريجليانو أن تتجاوز نسبة إشغال الفندق خلال عطلة عيد الأضحى 90 % خاصة أنها تتزامن مع بداية العطلة الصيفية ما يجذب وفوداً كبيرة من العائلات والزوار من الإمارات وباقي دول الخليج، مؤكداً أن حملة صيف الشارقة ستعمل على دعم وتعزيز السياحة الداخلية وستسلط الضوء على المعالم السياحية والمرافق البارزة في الإمارة.

وأكد محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تايم للفنادق» أن حركة الحجوزات على الغرف الفندقية في نمو مستمر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، خاصة مع ما يصاحبها من عروض ومهرجانات صيفية في الدولة ما يدفع العديد من العائلات من السوق المحلية نحو فنادق دبي والإمارات الأخرى، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن ترتفع الحجوزات، وبالتالي زيادة مستويات الإشغال إلى أكثر من 90% خاصة في الشقق الفندقية مع دخول العيد.

وأضاف عوض الله أن السياحة المحلية سيكون لها دور كبير في تعزيز مستويات الإشغال الفندقي، إلى جانب حركة الحجوزات من السياحة الخليجية، وباعتبار دبي من الوجهات السياحية المحببة للسعوديين والخليجيين بشكل عام، سيكون هناك طلب مرتفع في الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن توفر المنتج السياحي المتنوع من حدائق ترفيهية ومائية ووجهات عائلية التي تعرف بمدن الألعاب التي تلبي حاجات الكبار والصغار، جعل من دولة الإمارات وجهة سياحية متكاملة حتى لسكانها، ولهذا رأينا نمواً كبيراً في السياحة الداخلية التي لا تزال مساهماً قوياً في الحركة السياحية.

وقال بريت ارميتاج، الرئيس التجاري لشركة كريزنر الدولية، التي تدير منتجع ون اند اونلي إن قطاع السياحة في دبي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإشغال خلال الربع الأول من هذا العام، وهو ما يعادل تقريباً معدلات ما قبل الوباء بشكل عام، مشيراً إلى أن القطاع الفندقي شهد حالة انتعاش كبيرة خلال عام 2022، مع توقعات بنمو الحجوزات والاستفسارات طوال فترة العيد.

وأفاد بريت بأن منتجعات «ون آند أونلي» في دبي تستعد لاستقبال عيد الأضحى بخصومات خاصة وعروض حصرية على الإقامة العائلية، متوقعاً ارتفاعاً كبيراً في الحجوزات من قبل المقيمين في دبي وجميع الإمارات على الإقامة الصيفية في منتجع «ون آند أونلي رويال ميراج» ومنتجع «ون آند أونلي جزيرة النخلة».

وتوقع بريت أن تسجل فنادق دبي خلال فترة عيد الأضحى المبارك مؤشرات واعدة للسياحة، حيث يعود ذلك إلى تزايد مساهمة السياحة الداخلية في إنعاش الإشغال الفندقي في الإمارة والذي يظهر من خلال حملة «وجهات دبي» التي تعتبر بمثابة دليل إرشادي للتعريف بمناطق الجذب المهمة والفعاليات والأنشطة التي تحظى بها أجندة دبي وكذلك كل الأماكن والوجهات التي يمكن زيارتها في المدينة.

كما أطلق فندق «شيراتون مول الإمارات» باقة إقامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك تتضمن العديد من المزايا، حيث سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بسلسلة من التجارب الحصرية التي تصل قيمتها إلى ما يزيد على 1000 درهم، فضلًا عن المزايا التي تشمل وجبة إفطار مجانية لشخصين، خدمة توصيل مجانية لشاطئ «لا مير» و«كايت بيتش»، بطاقتي دخول مجانيتين ل«ماجيك بلانيت»، بطاقتين مجانيتين ل«سكي دبي» في مول الإمارات (دخول للحديقة الثلجية)، قسيمتين بقيمة 100 درهم ل«شاين سبا». كما تتوفر الغرف والأجنحة المتصلة المناسبة للعائلات الكبيرة والمجموعات، وخصم بقيمة 20% في المطاعم، وإقامة ووجبات مجانية للأطفال أقل من عمر 6 سنوات.

بينما أطلق منتجع «دانات جبل الظنة» في أبوظبي باقة إقامة تقوم على مبدأ شمولية جميع الخدمات ضمن سعر الغرفة الأصلي، وتتيح هذه الباقة للضيوف إمضاء إجازة العيد لدى إحدى وجهات الإقامة الفاخرة في المنطقة الغربية من أبوظبي، كما يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة الإقامة وتناول الوجبات بالمجان.

اقرأ أيضًا:

إيرادات الفنادق الإماراتية تقفز إلى 11 مليار درهم 

شاهد أيضاً

غرفة الفنادق: بدء تطبيق رسم 1% لصالح صندوق دعم السياحة والآثار

كتبت- سها ممدوح: طالبت غرفة المنشآت الفندقية كافة الفنادق بضرورة الالتزام بتنفيذ القانون رقم 19 …