الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / بوينج تسلم طائرة 737 ماكس لشركة طيران تعرضت لتحطم مميت
بوينج تجرى مفاوضات مع شركة طيران هندية بشأن بيع طائرات من طراز 737 ماكس
بوينج

بوينج تسلم طائرة 737 ماكس لشركة طيران تعرضت لتحطم مميت

كتبت سها ممدوح : سلمت شركة بوينج الرائدة فى صناعة الطيران طائرة 737 ماكس لإحدى شركات الطيران التي تعرضت لتحطم الطائرة المميت .

ولم تستلم شركة الطيران الأخرى التي تعرضت لتحطم طائرة ماكس ، ليون إير الإندونيسية ، تسلمًا جديدًا من شركة ماكس.

أبلغت بوينج عن التسليم كجزء من طلبات يونيو وتقرير التسليم. بشكل عام ، كان أيضًا أكثر الشهور ازدحامًا بالنسبة لعمليات تسليم 737 ماكس منذ انتهاء التأريض في أواخر عام 2020 ، حيث تم تسليم 43 طائرة للعملاء. كما كان الشهر الأكثر ازدحامًا لأي نوع من عمليات تسليم الطائرات التجارية من قبل بوينج منذ مارس 2019 ، بإجمالي 51 عملية تسليم.

إنها علامة على أن الطلب على الطائرة يعود إلى مستويات ما قبل الانهيار. وسلمت بوينج حتى الآن 443 طائرة من أصل 737 ماكس منذ انتهاء فترة التوقف ، مع تسليم 181 منها حتى الآن هذا العام ، ارتفاعا من 105 طائرات تم تسليمها في النصف الأول من عام 2021.

ولم يرد الإثيوبي على طلب للتعليق على تسليم الشحنة. يسرد موقعها على شبكة الإنترنت أربع طائرات 737 ماكس في أسطولها ، و 24 طائرة أخرى تحت الطلب. ليس من الواضح كيف يؤثر تسليم يونيو على هذه الأرقام. تمتلك الشركة أيضًا 27 نسخة قديمة من 737 ماكس في أسطولها.

وانتقد روبرت كليفورد ، محامي عائلات ضحايا الحادث ، عملية الشراء.

وقال “هذا مخيب للآمال حقا – تذكير محزن لعائلات ضحايا التحطم بعد ما يقرب من ثلاث سنوات ونصف ، مع العلم أن بوينج ماكس ستطير مرة أخرى حتى في إثيوبيا ، حيث وقع الحادث”.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair ، إن شركة Boeing بحاجة إلى تجميع عناصرها الإلكترونية

واجهت بوينج مشاكل لا تعد ولا تحصى في السنوات الأخيرة ، بخلاف انخفاض الطلب على طائرات الركاب الذي حدث أثناء الوباء. لا تزال تنتظر الموافقة للبدء مرة أخرى في تسليم طائرات الركاب 787 ذات الجسم العريض التي تم إيقافها بسبب مشكلات مراقبة الجودة.

تعتبر عمليات التسليم أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للربح النهائي لشركة Boeing نظرًا لأنها تحصل على معظم الأموال من مبيعات شركات الطيران في وقت التسليم. توقع المحللون في استطلاع أجرته Refinitiv خسارة ضيقة أخرى لشركة Boeing عندما أعلنت عن نتائج الربع الثاني في وقت لاحق من هذا الشهر .

شاهد أيضاً

طلعت يشهد توقيع اتفاقيتين بين جامعة مصر للمعلوماتية والمصرية للاتصالات

طلعت يشهد توقيع اتفاقيتين بين جامعة مصر للمعلوماتية والمصرية للاتصالات

كتبت – هويدا محمود : قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجولة تفقدية …