الرئيسية / توريزم نيوز / أوراسكوم للتنمية تعلن ارتفاع مبيعاتها نصف السنوية لتسجل نحو 4.7 مليار جنيه
أوراسكوم للتنمية تعلن ارتفاع مبيعاتها نصف السنوية لتسجل نحو 4.7 مليار جنيه
أوراسكوم للتنمية

أوراسكوم للتنمية تعلن ارتفاع مبيعاتها نصف السنوية لتسجل نحو 4.7 مليار جنيه

كتبت – مروة الشريف : أعلنت ” أوراسكوم للتنمية مصر”، تحقيق أعلى مبيعات نصف سنوية في تاريخها، حيث ارتفعت المبيعات العقارية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي بنسبة 16.9% لتسجل نحو 4.7 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم تحقيق مبيعات قيمتها  2.7 مليار جنيه،  خلال الربع الثاني من 2022، مقابل 1.9 مليار جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي، بنمو قدره  39.4%، على أساس سنوي.

وأشار البيان إلى زيادة الطلب على الوحدات العقارية في مشروع O West، بالإضافة إلى الجونة.

كما ذكرت الشركة أن الفنادق التابعة لها في الجونة ومرتفعات طابا استفادت من تحسن أداء قطاع السياحة في مصر حيث وصلت نسبة الإشغال خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 72% في الجونة و23% في طابا، فيما بلغت نسبة الإشغال خلال النصف الأول في فنادق الجونة 66%، و16% في طابا.

يُشار إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر، سجلت صافي ربح بلغ 463.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 438.5 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع نفسه من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت حقوق مساهمي الشركة الأم نحو 420.1 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع الأول، مقابل 408.9 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

بينما بلغت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 43.6 مليون جنيه أرباح في الربع الأول، مقابل 29.6 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.93 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

إقرأ أيضاً :

ألمانيا تطلق المعرض الدولى EWWI لتكنولوجيا البنية التحتية بالقاهرة نوفمبر

شاهد أيضاً

التخطيط: أدلة استرشادية للعاملين بالحكومات الأفريقية لتطبيق مباديء الحوكمة

التخطيط: أدلة استرشادية للعاملين بالحكومات الأفريقية لتطبيق مباديء الحوكمة

كتب – أحمد رزق : شارك المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية …