الرئيسية / عالم الطيران / “فين إير” الفنلندية تبحث استراتيجة جديدة في ظل الخسائر والتحديات

“فين إير” الفنلندية تبحث استراتيجة جديدة في ظل الخسائر والتحديات

وكالات: كشف أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن نية الناقلة الوطنية تنفيذ طلبية إضافية لطائرة بوينج 777 إكس، تضاف إلى الاتفاقية التي تم إبرامها مع شركة بوينغ في 31 يناير الماضي لشراء ما يصل إلى 50 طائرة من طائرات الشحن الجديدة من طراز (777-8).

جاء ذلك رداً من الباكر، وفق وكالة بلومبيرغ، عندما سأل في معرض فارنبورو الدولي للطيران عما إذا كانت قطر تعتزم الاستمرار في صفقة طائرات بوينج 777X، حيث أجاب: “بالتأكيد ، سنمنحهم طلبًا أكبر”.

وقالت “بلومبيرغ” إن الخطوط الجوبة القطرية أول عميل لكل من إصدارات الركاب والشحن من عائلة “777” الجديدة، وهي أكبر طائرة في مجموعة منتجات بوينغ، ووريثة لطائرة “747 جامبو” ذات الحدبة، والتي من المقرر أن ينتهي إنتاجها في غضون بضعة أشهر.

وأضافت الوكالة أن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ، لم يحدد الإصدار الذي يدرسه أو أي حجم محتمل للصفقة، لكنه أكد للصحفيين في المعرض الدولي اهتمامه بالطائرة 777X رغم التأخير الأخير، والذي دفع بالظهور التجاري للطائرة لأول مرة إلى عام 2025 – أي متأخر بخمس سنوات عن الموعد المحدد.

وأشارت الوكالة إلى أن قطر متعاقدة على شراء 74 طائرة نفاثة ذات محركين، والتي ستظهر لأول مرة في معرض فارنبورو ، حيث وقعت كعميل أولي لنسخة شحن في احتفال بالبيت الأبيض في يناير.

ولفتت بلومبيرغ إلى أن بوينغ 376 لديها طلبًا في المجموع لطائرة 777X.

فين إير الفنلندية تخسر 1.5 مليون يورو شهريا بسبب إغلاق روسيا لمجالها الجوي

شاهد أيضاً

عودة تسيير حركة الطيران و النقل الجوي بين ليبيا ومالطا

عودة تسيير حركة الطيران و النقل الجوي بين ليبيا ومالطا

كتبت – دعاء سمير : عقد وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي بالعاصمة طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *