الرئيسية / عالم الطيران / “الاتحاد للطيران” تنضم إلى برنامج “القيمة الوطنية المضافة”
الاتحاد للطيران
الاتحاد للطيران

“الاتحاد للطيران” تنضم إلى برنامج “القيمة الوطنية المضافة”

كتبت- دعاء سمير: وقعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وشركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتكامل الاتحادي والمحلي لدعم برنامج القيمة الوطنية المضافة.

وتأتي المذكرة في إطار جهود الوزارة لتوسيع تنفيذ البرنامج على المستوى الاتحادي والمحلي. وتوسيع نطاقه ليشمل قطاعات جديدة مثل الطيران، كأحد البرامج المحورية ضمن “مشاريع الخمسين”. تعزيزاً لدورها الاستراتيجي في استدامة النمو الاقتصادي ورفع كفاءة وتنافسية القطاع الصناعي في الدولة.

ويعتبر انضمام “طيران الاتحاد” جزءاً من النجاح المميز الذي حققه البرنامج على المستوى الاتحادي منذ إطلاقه خلال الربع الأخير من العام الماضي. بعد انضمام عدد 45 من الجهات الاتحادية و18 مؤسسة وطنية رائدة.

وساهم ذلك في إعادة توجيه أكثر من41 مليار درهم في عام 2021 من مصروفات الجهات المطبقة. من المشتريات والخدمات إلى الاقتصاد الوطني، مقارنة بـ27 ملياراً قبل عامين.

ويعتبر برنامج القيمة الوطنية المضافة بمثابة ركيزة أساسية في دعم التوجهات الوطنية نحو التنويع الاقتصادي المستدام. كما يستهدف زيادة عدد الموردين المعتمدين من 5,000 إلى 7,300 شركة. ورفع مشتريات المنتجات والخدمات الإماراتية من 33 مليار درهم عند إطلاق البرنامج عام 2020 إلى55 مليار درهم بحلول عام 2025. علماً أن عام 2021 شهد ارتفاع تلك المشتريات لتصل إلى 41.2 مليار درهم.

وبموجب الانضمام إلى برنامج القيمة الوطنية المضافة، ستعطي شركة “الاتحاد للطيران” الأولوية للشراء من الموردين المحليين. والشركات الإماراتية التي تقدم المنتجات والخدمات في مجال الطيران وخدماته عند توفر الشروط التنافسية على المستوى التجاري.

كما ستشجع الموردين الدوليين على إنشاء فروع داخل دولة الإمارات، لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى الدولة. وتمكين سلاسل التوريد، بما ينعكس أيضاً على الصناعات الإماراتية.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد للطيران تشتري 7 طائرات شحن من إيرباص

شاهد أيضاً

القمة العالمية لصناعة الطيران تنطلق في أبوظبي .. اليوم

إطلاق رحلات طيران مباشرة بين مسقط والأهواز

كتبت- دعاء سمير – وكالات: قالت شهلا عموري، رئيسة غرفة تجارة الأهواز إنه سيتم إطلاق …