الرئيسية / توريزم نيوز / تسويق السياحة الثقافية تكشف استمرار تدفقات حركة السياحة على الأقصر
إقبال كبير من المواطنين على زيارة المواقع الأثرية في الأقصر
الاقصر

تسويق السياحة الثقافية تكشف استمرار تدفقات حركة السياحة على الأقصر

كتبت – مروة السيد : أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم الثلاثاء، أن لجنة من هيئة سلامة الطيران المدني أجرت تحقيقات بشأن احتكاك منطادين في سماء الأقصر، بعد يوم أمس الاثنين نتيجة لزيادة نشاط الرياح من 3 عقد على الأرض إلى 7 عقد على ارتفاع 60 متر.

وقالت لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن لجنة التحقيق، قررت استأنف رحلات البالون لجميع الشركات، غدا الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022 فيما عدا شركتين المرتبطين بواقعة الاحتكاك، على أن يتم ارسال بيانات التشغيل لرحلات البالون في المساء إلى إدارة مطار البالون في البر الغربي.
وأوضح محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن اللجنة في متابعة الموقف عن قرب على مدار الساعة، مشيرا إلى أن قرار لجنة التحقيق باستئناف حركة رحلات البالون يؤكد على إجراءات السلامة ويطمئن السائح ومنظمي الرحلات وشركات السياحة المصدر للحركة إلى المقصد المصري.
وأشار “عثمان” إلى أن اللجنة مستمر في تواصلها مع صناع القرار السياحي بمختلف الأسواق، عبر غرفة عمليات تتبع اللجنة، وكانت نتائج التواصل خلال الساعات الماضية تشير إلى ترقب الأسواق لنتائج التحقيق، مع استمرار التدفق بشكل طبيعي على مدينة الأقصر.
كما أكد تقرير غرفة عمليات لجنة تسويق السياحة الثقافية التي تضم في عضويتها مختلف فئات القطاع السياحي، أن مواصلة السائحين لبرنامجهم السياحي اليوم كان دليل قاطع على عدم تأثير الواقعة على تدفقات الحركة من مختلف الأسواق إلى جانب استمرار استقبال رحلات اليوم الواحد من الوجهات الشاطئية.
وشدد “عثمان” على أن التعامل مع واقعة احتكاك البالون بآخر بشفافية مع منظمي الرحلات كانت كلمة السر في عدم التأثير على حجم الحركة الوافد للمقصد السياحي.
وتوقع أن يحظى زوار المدينة غدا بتجربة رائعة من خلال التحليق من جديد فوق أجمل و أعظم المعابد التي شيدها المصري القديم، و يتم توثيق تلك التجربة بالفيديوهات و الصور علي الحسابات الشخصية للسائحين، لتكون رسالة جديدة للترويج للسياحة الثقافية و قضاء العطلات في مصر خلال الموسم الشتوي المقبل.

شاهد أيضاً

شينخوا: شركات السياحة المصرية تتكبد خسائر فادحة بسبب إلغاء العمرة والحج

السعودية تسمح لجميع أنواع التأشيرات بأداء العمرة

كتبت- سها ممدوح: أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، عن سماحها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *