الرئيسية / توريزم نيوز / العناني يكشف عن قانون جديد لحماية السياح واطلاق حملة ترويج كبري 27 سبتمبر
د. خالد العناني وزير السياحة والآثار
د. خالد العناني وزير السياحة والآثار

العناني يكشف عن قانون جديد لحماية السياح واطلاق حملة ترويج كبري 27 سبتمبر

كتبت – مروة الشريف : قال د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه تم إحاطة مجلس الوزراء بأهم الموضوعات التي اتخذتها اللجنة الوزارية للسياحة ، لافتا إلى أن السياحة وزارة متشابكة مع جميع الوزارات، لذلك أصدر الرئيس السيسي قرارا بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة، مشيرا إلى أن السياحة مسئولية جميع الوزارات .

وأضاف العناني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الحديدة  أمس، أنه تم اختيار شركة دولية لحملة ترويج كبري تستمر 3 سنوات خارج مصر مشيرا الى انه سوف تطلق الحملة في 27 سبتمبر المقبل وذلك بمناسبة مرور 200 سنة على علم المصريات.

وأشار وزير السياحة، إلى أن هناك خطة لخفض تكلفة الطيران الداخلي لزيادة اعداد السائحين ، كما سيتم إعداد قانون للتعامل مع السائحين لحمايتهم خلال تواجدهم في مصر .

وأوضح العناني، أن الدولة قدمت دعم غير المسبوق لصناعة السياحة خلال ازمة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن هناك التزام من الدولة بدعم القطاع الخاص السياحي .

وكشف وزير السياحة أن أعداد السائحين في مصر في الربع الاخير من عام  ٢٠٢١ كان يمثل نفس أعداد عام ٢٠١٩ ، متوقعا أن تزيد نسبة السياح مع عقد مؤتمر المناخ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك رواج كبير للسياحة في مصر وتقديم خدمات للسائحين .

وعلق نواب البرلمان على تصريحات وزير السياحة الدكتور خالد العناني بشأن اعداد قانون لحماية السائحين في مصر، منوهين إلى دوره الكبير في الحد من التداعيات السلبيية الناجمة عن الثقافة الشعبية الغير منضبطة لعدد من الفئات، والتي بدورها تؤدي إلى عدم جعل مصر مقصد سياحي رئيسي للسائحين على الرغم من توافر كافة المقومات الرئيسية للسياحى.

قالوا : إن السياحة بوجه عام تلعب دوراً بارزاً في اقتصاديات کثير من دول العالم، موضحين أنها تعد مصدر من مصادر الدخل القومي الأساسية، وتعتمد عليها العديد من الدول في تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وبالنسبة للدولة المصريةـ فقطاع السياحة يعتبر من أحد القطاعات الاقتصادية الهامة في مصر، لما يلعبه دور كبير في زيادة العملات الأجنبية وتوفير فرص عمل متعددة .

من هنا تأتي الحاجة لقانون لحماية السياح من المضايقات ، حيث تغيير الثقافة وتوعية المواطن بأهمية السائح وكيفية التعامل معه، والحفاظ على استمرارية مجيئه لمصر دون انقطاع.

وسيكون هناك عقوبات رادعة للمخالفين بهذا القانون، حيث تغليظ العقوبات على مضايقي السياح، وأن يكون حازما تجاههم بما يضمن اجتذاب أكبر عدد من السياح.

وأكدوا أن قطاع السياحة من القطاعات الهامة التي حازت على اهتمام ودعم القيادة السياسية ، موضحين ان الدولة المصرية وضعت هذا القطاع الحيوي نصب عينيها للارتقاء به خاصة بعد تداعيات ازمة فيروس كورونا وتأثره بشده بعدها.

وتابعوا : إن إعداد قانون للتعامل مع السائحين لحمايتهم خلال تواجدهم في مصر، يأتي في اطار الطفرة الغير مسبوقة التي شهدها القطاع خلال الاعوام السابقة، حيث وجود رؤية استراتيجية لتعزيز ريادة مصر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية.

كما أن وجود قانون قانون للتعامل مع السائحين لحمايتهم، سيكون له العديد من الجوانب السلبية، عن طريق ترسيخ ونشر ثقافة التعامل مع السائح ناهيك عن نشر صورة سياحية إيجابية عن المقصد السياحي المصري في الدول المصدرة للسياح.

إقرأ أيضاً :

افتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة وبلجراد لتسهيل عملية الاستثمار

شاهد أيضاً

حوار بين مستثمري السياحة والوزير الجديد حول التنافسية والترويج والاستعدادات للموسم الشتوي

حوار بين مستثمري السياحة والوزير الجديد حول التنافسية والترويج والشتاء

كتب – أحمد رزق : عقد، أمس الثلاثاء، وزير السياحة والآثار أحمد عيسى اجتماعاً موسعاً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *