الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / مصلحة الضرائب : مفيش استيراد من دون نظام الفواتير الإلكترونية
رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، رضا عبد القادر
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

مصلحة الضرائب : مفيش استيراد من دون نظام الفواتير الإلكترونية

كتبت – دعاء سمير : أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، رضا عبد القادر ، أنه اعتبارًا من أبريل 2023 ، سيقتصر التعامل مع الممولين الذين انضموا إلى نظام الفوترة الإلكترونية على الأنظمة السارية بالموانئ المصرية ، حيث لن تكون عملية الاستيراد والتصدير. ممكن للممولين دون إدراج نظام الفواتير الإلكترونية.

وأشار عبد القادر إلى أنه بحلول هذا التاريخ ، لن يتمكن من لم يسجلوا بالفواتير الإلكترونية من الحصول على رقم التسجيل الجمركي الأولي “ACID” ، والذي يمكن من خلاله توفير بيانات الشحنة ، ولن يتمكنوا من إدخال البضائع المرسلة من قبل. بريد إلكتروني وإرساله إلى المستوردين حتى هذا التاريخ ، حيث يعتبر التجار أو أصحاب البضائع أو وكلائهم من المخلصين الجمركيين والمصدرين الأجانب.

وأشار عبد القادر إلى أن المصدرين لن يتمكنوا من الاستفادة من دعم الصادرات الذي تقدمه لهم الدولة مما يساعد على توفير النقد اللازم اعتبارًا من أبريل 2023 لمواصلة إنتاج العجلات والحفاظ على العمالة ، إلا بعد الانضمام إلى نظام الفواتير الإلكترونية ، موضحًا وقال إنه بما أن المصدرين يتعاملون مع وزارة التجارة ، فإن مصلحة الجمارك وديوان الضرائب من بين الجهات الحكومية التي قرر مجلس الوزراء التزامها بعدم إجراء المعاملات من خلال نظام الفوترة الإلكترونية.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب أن المصدرين لن يكونوا قادرين على دفع دعم وزارة التجارة والصناعة لصادراتهم ، ولن يتمكنوا من إجراء التسويات اللازمة إذا قدموا قيمة الدعم الذي يجب دفعه إلى عليها مقابل المبلغ الناشئ عن أنشطتها اعتبارًا من أبريل. التسوية بين الضرائب المدفوعة للسلطات الضريبية ، سواء كانت ضريبة الدخل أو ضريبة القيمة المضافة ، باستثناء عام 2023 بعد الانضمام إلى نظام الفوترة الإلكترونية.

وأوضح عبد القادر أن المصدرين لن يتمكنوا من استرداد الضرائب على مدخلاتهم المصدرة ما لم يتم تسجيلهم في نظام الفوترة الإلكتروني.

دعا رئيس مصلحة الضرائب المصرية جميع المصدرين للتسجيل في نظام الفواتير الإلكترونية بحلول أبريل 2023 من أجل إجراء المعاملات مع السلطات الجمركية والتمتع بدعم الصادرات والمزايا الأخرى التي تحددها الدولة للمصدرين.

إقرأ أيضاً :

السعيد ترأس اجتماع عمومية صندوق السياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار

شاهد أيضاً

طلعت يشهد توقيع اتفاقيتين بين جامعة مصر للمعلوماتية والمصرية للاتصالات

طلعت يشهد توقيع اتفاقيتين بين جامعة مصر للمعلوماتية والمصرية للاتصالات

كتبت – هويدا محمود : قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجولة تفقدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *