الرئيسية / فنادق و منتجعات / فندق “بولمان” بالدوحة يفتح أبوابه أمام النزلاء أغسطس المقبل

فندق “بولمان” بالدوحة يفتح أبوابه أمام النزلاء أغسطس المقبل

كتبت- سها ممدوح: يفتح فندق بولمان الدوحة الخليج الغربي أبوابه للضيوف يوم الاثنين المقبل الموافق 1 أغسطس 2022، في إضافةٍ إلى مشهد أفق الخليج الغربي الشهير بمبانيه وأضواءه الخلاّبة، وإلى قطاع الضيافة المتنوع في قطر.

يستعد الفندق للترحيب بالمقيمين والزوار من كل مكان لأغراض الترفيه والعمل مع 468 غرفة وجناح وشقة، بالإضافة إلى مطاعم عالمية، ومساحات بديكورات ولمسات فنية خاصة، وغرف اجتماعات مُجهزة، وخدمات مميزة تجاري أسلوب الحياة العصرية.

وقال إيهاب برغوث، مدير عام الفندق “هذه فرصة رائعة لنا لنفتتح فندق بولمان الأول في الدوحة قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم المرتقبة، والتي ستُقام في غضون بضعة أشهر هذا العام. يتميز الفندق بتصميمه المعاصر، وبمرافقه الحديثة وخدماته الموثوقة التي تُعد الأفضل في فئتها، هذا بالإضافة إلى نهجه المتوازن بين خدمات الأعمال والخدمات الترفيهية. أنا واثق من أن بولمان الدوحة الخليج الغربي سيصبح وجهة مفضلة للمقيمين في الدوحة وللزوار من الخارج على حدٍ سواء”.

تمتلئ أجواء فندق بولمان الدوحة بالأضواء المتلألئة مستوحية ألوانها من الألوان الطبيعية للرمال، بينما تعزز الديكورات والمعروضات الراقية في الداخل أجواء البساطة والرقي.

ويعد فندق بولمان الدوحة المكان المثالي للعمل والمتعة على حدٍ سواء، وذلك بفضل أجواءه المتجددة على الدوام والمفعمة طوال اليوم، عبر صالاته وغرفه ومطاعمه.

تم تأسيس فندق بولمان الخليج الغربي ليكون ملاذاً لمن يعيشون حياتهم على طريقة “النوماد الرحالة”، وينعكس ذلك بوضوح في مجسم الكرة الأرضية المنحوت بشكلٍ رائع على يد الفنان ماتيو ليهانور، والموجود في الردهة الرئيسية.

يستقبل الضيوف عند دخولهم وتجولهم في الردهة الرئيسية مجموعة من المنحوتات العصرية المفعمة بالألوان المرحة، إلى جانب مجموعة القطع الفنية والكتب الزخرفية المنسقة بعناية، والتي تضيف لمسات بذوقٍ خاص على تصميم الفندق من الداخل، وتترك أثراً مميزاً على تجربة الضيف.

سيتم استكمال المفهوم الفني لاحقاً هذا العام مع تدشين ما يسمى “Artist Playground” وهو عبارة عن مساحة في الردهة مُخصصة للمعارض الفنية المُلهمة حيث يعرض فيها الفنانون من قطر والخارج أعمالهم.

غرف الضيوف وغرف السكن الفندقية بتصميمها الأنيق تقدر بـ 375 غرفة وجناحاً فندقياً (بما في ذلك 4 بولمان بنتهاوس) في 47 طابقاً في الفندق، موزعةً على 11 فئة مختلفة. يوجد في كل غرفة مجموعة متنوعة من المنتجات والأدوات من ماركة C.O Bigelowالبريطانية وهي منتجات للعناية بالبشرة مصنوعة يدوياً للوجه والجسم، ومُقدمة حصرياً لعلامة بولمان التجارية. أيضاً يحصل الضيوف على وسادة ومجموعة أغطية خاصة تعكس مفهوم بولمان للنوم العميق والمريح أثناء الليل.

كما يوجد 93 شقة أنيقة، جميعها مفروشة بالكامل وبها نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، بعضها مع شرفات. حول ذلك، يُعلق إيهاب برغوث بالقول: “تُلبي شققنا احتياجات الإقامة الطويلة بالإضافة إلى الخدمات اللازمة التي تجمع بين رفاهية فنادق الخمس نجوم وراحة منزلك”.

يُعد فندق بولمان الدوحة الخليج الغربي وجهة رائعة لتناول الطعام مع خياراتٍ متعددة من المأكولات الطازجة التي تُرضي جميع الأذواق. يوضح إيهاب برغوث ذلك بالقول: “تماشياً مع مفهوم الطعام والشراب في بولمان، طوّر فريق الطهي الموهوب لدينا والذي يشرف عليه الشيف رينيه ألكوسر مفاهيم مبتكرة لتناول الطعام تجعلنا الوجهة الجديدة المفضلة لتذوق الطعام في المدينة”.

يدعو مطعم Avenue (أفنيو) بأجوائه المفعمة بالطاقة والأضواء الساطعة الضيوف لتناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء في المكان الذي تم تصميمه ليجمع الناس ويمتعهم بمشاهدة فريق الطهي أثناء العمل ومشاهدة حيلة تقليب الطعام CuisiInMotion التي يتميز بها المطعم، أو الذهاب في رحلة تذوق الطعام عبر أربعة من أشهر الشوارع العالمية وهي الشانزليزيه في فرنسا، وتسوكيجي في اليابان، ومضيق البوسفور في تركيا، وبرودواي في الولايات المتحدة. يُمكن لعشاق الطعام أيضاً الاستمتاع بأفضل النكهات الإيطالية في مطعم BiCE (بيتشي) العالمي الشهير المُطل على المدينة والمُصمم على طريقة القبو أو السرداب. بينما يمزج البار العصري الرياضي The Score (ذا سكور) مع منضدة المشروبات المجهز كاملاً بين الأجواء غير الرسمية والمطبخ الأمريكي المعاصر، ويُقدم المأكولات التقليدية المفضلة.

ويقع مطعم The Junction (ذا جنكشون) في قلب الفندق، مما يجعله موقعاً مثالياً للتواصل الاجتماعي مع مجموعة مختارة بعناية من الخيارات الصحية والأطعمة الشهية والحلوة وشاي بعد الظهيرة، كل ذلك باللمسة العصرية التي يتميز بها الفندق.

ويعكس مفهوم Meet/Play (اجتمع واستمتع) حاجة رواد الأعمال اليوم إلى الجمع بين الكفاءة والمتعة مع تجديد الجوانب التقليدية للاجتماع، حيث تخلق المجموعة الواسعة من مرافق الفعاليات في الفندق بيئة معززة تدفع الضيوف لأبعد من حدودهم وتطلق إمكاناتهم. يضم الفندق سبع غرف اجتماعات مُجهزة بخدمات وأجهزة الانترنت وجميعها مُؤثثة بذكاء ومُجهزة بمعدات سمعية وبصرية متطورة لتوفر مكاناً مثالياً لاستضافة المناسبات الصغيرة والكبيرة. يأتي جزء “الاستمتاع” مع غرفة للاسترخاء

التي تقع بجوار صالات الاجتماعات مباشرةً. وهي مفهوم مبتكر من بولمان يدعم مهام الاجتماعات حيث يوفر مكاناً مثالياً لأصحاب الأعمال لإعادة شحن طاقاتهم من خلال أخذ استراحة لتناول فنجان من القهوة أو اللعب .

وتُعد قاعة الثريا واحدة من أكبر القاعات في قطر، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 700 ضيف على طراز المأدبة. ومع الأسقف العالية والجدران المُصممة على نمط فن الأرابيسك والواقعة تحت ثريات سواروفسكي الضخمة، تُعد قاعة الثريا المكان المثالي لإقامة حفل زفاف الأحلام والمناسبات والاحتفالات الهامة.

يضم Pullman Spa (بولمان سبا) الذي يُمثل واحةً من الهدوء والسكينة، ثماني غرف للعلاج، ومناطق منفصلة للذكور والإناث، وحمام. ويمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة مُنتقاة من علاجات السبا من Sothys، العلامة التجارية الفرنسية المشهورة عالمياً.

ويُقدم Pullman Fit (بولمان فت) صالة رياضية مُخصصة للسيدات فقط وأُخرى مختلطة، وهي مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للضيوف المقيمين وأعضاء الفندق. ويتضمن النادي أحدث المعدات الرياضية الموجودة في صالة الألعاب الرياضية، إلى جانب سلسلة من حصص تمارين اللياقة البدنية Mills Les التي تغمر الفرد في عالم الحركة والنشاط.

يُمكن لنزلاء الفندق الأوائل الاستفادة من عرض Summer Limitless Live Accor – All الحصري، والذي يُقدم خصماً يصل إلى 30% على الإقامة مع وجبة إفطار لأعضاء برنامج.

اقرأ أيضًا:

“أكور للضيافة” و ” توينتي 14 القابضة” تفتتحان فندق بولمان داون تاون فى دبي

شاهد أيضاً

فرق التفتيش تغلق 4 منشآت وتنذر 61 مطعماً وفندقاً لعدم الالتزام بالتصنيف

فرق التفتيش تغلق 4 منشآت وتنذر 61 مطعماً وفندقاً لعدم الالتزام بالتصنيف

كتبت – مروة السيد : نفذت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار، والجهات المعنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *