الرئيسية / توريزم نيوز / نواب يوجهون سؤالا للعناني : مكاتب تنشيط السياحة بالخارج شغالة إيه بالظبط ؟
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

نواب يوجهون سؤالا للعناني : مكاتب تنشيط السياحة بالخارج شغالة إيه بالظبط ؟

كتبت – سها ممدوح : توجه المهندس زكي عباس، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حول دور مكاتب تنشيط السياحة بالخارج في الترويج للمقصد المصري عالميًا، وجذب مزيد من السياحة لمصر.

وقال عباس: «تعد السياحة أحد أهم موارد الدخل القومي في مصر، وعلى الرغم الجهود الواسعة التي نقوم بها إلا أننا لم نصل بعد لتحقيق العائد المرجومنها، حيث تراجع عوائد السياحة خلال الأعوام الماضية، لنحو 3.4 مليار دولار».

وأكد أن السياحة صناعة مرنة تتأثر بالظروف والأحداث العالمية، وهو ما يتطلب معه ضرورة توافر خطط تنشيطية سياحية جاهزة للطوارئ في حالة حدوث أزمات تؤثر على حركة السياحة القادمة لمصر، وتنويع الأسواق وتقليل الاعتماد على سوق سياحي دولي معين.

وأوضح عضو مجلس النواب أنه على الرغم أن الأحداث العالمية تؤثر بالسلب على المقاصد السياحية، إلا أننا نجد دول أقل منا إمكانيات، ومع ذلك حققت عوائد كبيرة وأرقام مليونية في حركة السياحة الوافدة إليها.

وتابع: «بناء على ما سبق، نرجو من وزارة السياحة والآثار، توضيح الآتي؛ ما هو دور مكاتب وزارة السياحة بالخارج في الترويج للمقصد المصري، والتي يبلغ عددها أكثر من 22 مكتبًا موزعين في مختلف دول العالم، والتي تتحمل موازنة وزارة السياحة تكلفة عالية لها تقدر بـ 350 مليون جنيه سنويًا؟، وماهو العائد الذي حققته بالأرقام خلال السنوات الثلاثة الأخيرة؟، وماهي خطتها للترويج للمقصد المصري عالميًا؟، وماهو نصيبها من خطط إعادة الهيكلة وترشيد النفقات التي تنتهجها الحكومة؟». وطالب النائب في النهاية أن يتم الرد على الأسئلة السابقة كتابىًا.

إقرأ أيضاً :

وزيرا السياحة والتنمية المحلية يفتتحان مسار العائلة المقدسة بالمنيا

شاهد أيضاً

إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري

كتبت- مروة السيد: ألزمت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة المنفذة لرحلات العمرة لعام 1444 هجرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *