الرئيسية / توريزم نيوز / وزيرا السياحة والتنمية المحلية يفتتحان مسار العائلة المقدسة بالمنيا
تطورات في "مسار العائلة المقدسة".. وضع المشروع على خريطة السياحية الدولية
مسار العائلة المقدسة

وزيرا السياحة والتنمية المحلية يفتتحان مسار العائلة المقدسة بالمنيا

كتبت- سها ممدوح: يزور اليوم محافظة المنيا، وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار، وذلك لافتتاح أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة، بدير جبل الطير بمركز سمالوط، وافتتاح المرحلة الرابعة من تطوير كورنيش النيل بمدينة المنيا، حيث سيكون في استقبالهما اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وستبدأ فعاليات الزيارة بافتتاح المرحلة الرابعة من كورنيش النيل في تمام الساعة 11.30 صباحا، ثم التحرك لمركز سمالوط لافتتاح مسار العائلة المقدسة بجبل الطير.

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد أجري جولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات والخدمات العامة بمركز سما لوط، حيث تابع المحافظ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بمنطقة دير السيدة العذراء بجبل الطير.

وأكد المحافظ، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية، لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذي يعد أحد اهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية لتضاف لرصيد الإنجازات التي حققتها مصر على الصعيد الثقافي والحضاري، مشيراً الى أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تابع باستمرار الموقف العام لمراحل تطوير أعمال مسار العائلة المقدسة بعدد من المحافظات، ومنها منطقة جبل الطير بمركز سما لوط، لوضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وخلال الجولة، تابع المحافظ الأعمال التي تم الانتهاء منها تمهيدا لافتتاح المسار، حيث شملت الأعمال تطوير ورصف المدخل الرئيسي للمنطقة، والاستراحة، والطريق السياحي، وكذلك الانتهاء من تركيب اللوحات الإرشادية، وتمهيد الطريق المؤدي للكنيسة الأثرية بالبازلت، وأعمال التشجير. كما وجه رئيس الوحدة المحلية بالاهتمام بالحالة العامة للنظافة وتمهيد الطرق، ورفع وإزالة أي مخلفات وإشغالات على جانبي الطريق.

اقرأ أيضًا:

“الشيوخ” يطالب بخطة تسويقية متكاملة لمسار العائلة المقدسة للداخل والخارج

شاهد أيضاً

السلطات اللبنانية تعلن فرض رسوم على المسافرين جواً أو بحراً بالدولار

السلطات اللبنانية تعلن فرض رسوم على المسافرين جواً أو بحراً بالدولار

كتبت – دعاء سمير : أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم السبت، فرض رسوم على المسافرين بطريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *