الرئيسية / سياحة عالمية / الصحافة العبرية : تطبيع مع السعودية .. والرياض تؤكد المجال الجوي للجميع
الصحافة العبرية : تطبيع مع السعودية .. والرياض تؤكد المجال الجوي للجميع
الصحافة العبرية : تطبيع مع السعودية

الصحافة العبرية : تطبيع مع السعودية .. والرياض تؤكد المجال الجوي للجميع

كتبت – مروة الشريف : نفت السعودية أن يكون قرار السماح باستخدام المجال الجوي لجميع شركات الطيران، مقدمة لخطوات أخرى، وذلك بعد تسريب الصحافة العبرية معلومات تفيد بوجود معالم صفقة التطبيع بين الاحتلال والسعودية.

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار محمد العتيق، أن مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تتغير بالسماح بعبور الرحلات الجوية الدولية.

وشددت السعودية على أن القرار بالسماح باستخدام المجال الجوي لجميع شركات الطيران مرتبط بالتزاماتها الدولية، ولا تعني هذه الخطوة أنها مقدمة لخطوات أخرى، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وجدد المسؤول السعودي في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة تحت البند “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية”، وقوف المملكة بجانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف: “تؤكد السعودية أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط بوصفه خياراً استراتيجياً لإنهاء أحد أطول وأعقد الصراعات التاريخية التي شهدها العالم المعاصر، وذلك استناداً على أساس حل الدولتين ووفقاً للمرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية لعام 2002، التي تضمن قيام الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء احتلال إسرائيل لجميع الأراضي العربية بما فيها الجولان العربي السوري والأراضي اللبنانية”.

وأشار إلى أن السعودية استضافت “قمة جدة للأمن والتنمية” منتصف شهر تموز/يوليو الجاري، إيماناً بأهمية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي للاستجابة للتحديات المشتركة والمتجددة التي تواجهها المنطقة والعالم، وتهيئة الفرصة للوصول إلى منطقة يسودها السلام والازدهار مع الحفاظ على التناغم العربي.

إقرأ أيضاً :

مصر للطيران تختتم بنجاح موسم الحج هذا العام وتكشف عن تنظيم 238 رحلة

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

كتبت – دعاء سمير : اجتاحت الأمطار الغزيرة غرب وشمال الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا لليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *