الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تسعى إلى دعم غربي للدول النامية بـ100 مليار دولار في مؤتمر المناخ
مصر تسعى إلى دعم غربي للدول النامية بـ100 مليار دولار في مؤتمر المناخ
شرم الشيخ

مصر تسعى إلى دعم غربي للدول النامية بـ100 مليار دولار في مؤتمر المناخ

كتبت – مروة السيد : قال الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية بجامعة عين شمس، إن مصر تقوم باستعدادت كبيرة لمؤتمر المناخ cop27، التي تستضيفه في نوفمبر المقبل، حيث حولت الحكومة شرم الشيخ، إلى مدينة خضراء تمامًا، على مستوى النقل والمباني والشوارع والبنية التحتية، باستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

أضاف سمعان، في مداخلة هاتفية على شاشة «dmc»، أن مصر تسعى إلى الوصول إلى حلول تنفيذية وتقديرية، من ضمن أوراق العمل، لدعم الدول النامية بـ100 مليار دولار، ستدعم بها الدول الصناعية الكبرى ملف المناخ، وفقًا لقرارات مؤتمر باريس 2015.

وشدد على ضرورة أن توفي الدول الصناعية بعهودها، لمساعدة الدول النامية، التي تحتاج بشكل ملح إلى التكنولوجيا والدعم المادي، لاستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

أشار أستاذ الدراسات البيئية بجامعة عين شمس، إلى أن النقل في مدينة شرم الشيخ، يعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة، تفاديًا لاستخدام الطاقة التقليدية، التي تزيد من التلوث والانبعاثات الكربونية والاحتباس الحراري، إذ ارتفعت درجات الحرارة بعد زيادة الانبعاثات إلى درجة أو درجتين من عشرة.

وأوضح أن مصر تستهدف أن تكون شرم الشيخ بالكامل، عبارة عن مدينة خضراء، واقتصاد أخضر، واستثمارات خضراء، حتى يشاهد الوفود أن مصر تطبق على أرض الواقع، ولا تكتفي بالتعهدات.

إقرأ أيضاً :

إغلاق وتشميع 6 مقاهٍ وكافيهات بمدينة المحلة الكبرى

شاهد أيضاً

هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية توقعان عقد توريد 7 قطارات نوم فاخرة

هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية توقعان عقد توريد 7 قطارات نوم فاخرة

كتبت – سها ممدوح : شهد اليوم  الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل توقيع عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *