الرئيسية / عالم الطيران / أمريكا توافق على خطة بوينج للفحص والتعديل لاستئناف تسليم الطائرات
بوينج تتوقع طلب شراء 2945 طائرة جديدة بالشرق الأوسط خلال العقدين المقبلين
بوينج

أمريكا توافق على خطة بوينج للفحص والتعديل لاستئناف تسليم الطائرات

وكالات: قال مصدران مطلعان لرويترز إن إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية وافقت يوم الجمعة على خطة الفحص والتعديل الخاصة بشركة بوينج لصناعة الطائرات لاستئناف تسليم طائرات 787 دريملاينر.

وأضاف المصدران أن إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية وافقت على خطة بوينج بعد مناقشات مطولة، وهي خطوة من شأنها أن تسمح للشركة باستئناف عمليات تسليم الطلبيات في أغسطس آب بعد أن أوقفتها في مايو أيار 2021.

وفي 17 يوليو تموز، قالت بوينج للصحفيين إنها “قريبة جدا” من استئناف تسليم طائرات بوينج 787.

وأحالت إدارة الطيران الاتحادية تساؤلات بخصوص الموافقة إلى شركة بوينج. وقالت “نحن لا نعلق على الشهادات الجارية”.

ولم تؤكد بوينج قرار الموافقة يوم الجمعة، لكنها قالت إنها “ستواصل العمل بشفافية مع إدارة الطيران الاتحادية وعملائنا من أجل استئناف تسليم طائرات 787″.

وواجهت شركة بوينج مشكلات في إنتاج هذا النوع من الطائرات على مدار أكثر من عامين. وفي سبتمبر أيلول 2020، قالت إدارة الطيران الاتحادية إنها “تحقق في عيوب التصنيع” في بعض طائرات بوينج 787.

وفي أعقاب حادثتي تحطم لطائرتين من طراز 737 ماكس في عامي 2018 و 2019، تعهدت إدارة الطيران الاتحادية بالتدقيق عن كثب في شركة بوينج.

وعلقت بوينج تسليم طائرات 787 بعد أن أثارت إدارة الطيران الاتحادية مخاوف بشأن طريقة الفحص المقترحة. وكانت إدارة الطيران الاتحادية قد أصدرت في السابق توجيهين بشأن صلاحية الطيران لمعالجة مشكلات الإنتاج للطائرات التي في الخدمة، ورصدت مشكلة جديدة في يوليو تموز 2021.

وقال المدير المالي لشركة بوينج براين ويست الأسبوع الماضي في مكالمة هاتفية للمستثمرين أن الشركة لديها 120 طائرة من طراز 787 في المخزون وإنها “تحرز تقدمًا في استكمال إعادة العمل اللازم لإعدادها للتسليم”. وأضاف أن بوينج “تنتج بأسعار منخفضة للغاية وسنواصل القيام بذلك حتى استئناف عمليات التسليم، والعودة تدريجياً إلى 5 طائرات شهريا مع مرور الوقت.”

ولم تستأنفت شركة تصنيع الطائرات عمليات التسليم إلا في مارس آذار 2021 بعد توقف دام خمسة أشهر ثم أوقفت التسليم مرة أخرى. وجاءت الموافقة يوم الجمعة بعد مناقشات مطولة مع إدارة الطيران الاتحادية.

وقالت الإدارة إنها تريد من بوينج التأكد من أن لديها “خطة قوية لإعادة العمل التي يجب أن تؤديها على حجم كبير من طائرات 787 الجديدة في التخزين” وأن “عمليات التسليم الخاصة ببوينج مستقرة”.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية في فبراير شباط إنها ستحتفظ بسلطة إصدار شهادات صلاحية الطيران حتى تثق في أن “عمليات مراقبة الجودة والتصنيع في بوينج تنتج باستمرار طائرات من طراز 787 تلبي معايير التصميم الخاصة بإدارة الطيران الاتحادية”.

اقرأ أيضًا:

أرباح بوينج تهوي 67% والإيرادات تتراجع لـ 16.7 مليار دولار في الربع الثاني

شاهد أيضاً

بسبب العقوبات الأمريكية.. الخطوط الجوية الإيرانية توقف رحلاتها إلى ماليزيا

وكالات: أعلن أمين اتحاد شركات الطيران الإيرانية، مقصود أسعدي ساماني، عن انطلاق آخر رحلة لشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *