الرئيسية / توريزم نيوز / موقع «أفريك 54» الفرنسي يدعو محبي السفر حول العالم لزيارة مصر
الغردقة
الغردقة

موقع «أفريك 54» الفرنسي يدعو محبي السفر حول العالم لزيارة مصر

كتبت – مروة الشريف : دعا موقع «أفريك 54» الفرنسي، محبي السفر حول العالم لزيارة مصر، وتحديدًا منتجعات مصر الشهيرة، وفي مقدمتهم الغردقة وشرم الشيخ.

مدينة الغردقة

وقال الموقع الفرنسي، إن مدينة الغردقة كانت  منذ حوالي ثلاثون عامًا مجرد قرية صيد صغيرة، ولكنها الان باتت منتجع سياحي يتميز بمياهه الصافية والزرقاء ورماله الذهبية الناعمة والشعاب المرجانية البكر، مُشيرًا إلى أنها الآن من أفضل وأشهر الوجهات السياحية المصرية كما أنها واحدة من أشهر مراكز الغوص في العالم مما أكسبها شهرة كبيرة.

وأوضح الموقع الفرنسي أن العديد من الأنشطة يمكن ممارستها في مدينة الغردقة، مثل مكن ركوب السيارات الرباعية في الصحراء أو زيارة المناطق البدوية أو الغوص ورؤية الشعاب المرجاني البكر الفريدة فضلا عن صيد الأسماك.

واعتبر الموقع أن أفضل وقت لزيارة الغردقة، يكون في الفترة من شهر أكتوبر وحتى شهر نوفمبر.

شرم الشيخ

كما أوضح «أفريك 54»، أن مدينة شرم الشيخ واحدة من أكثر المنتجعات السياحية في مصر تطورا، حيث تجد الجبال والمعالم السياحية والشواطيء في كل مكان.

ودعا التقرير لزيارة شاطيء نعمة الذي يعتبر في حد ذاته أحد مراكز الأنشطة السياحية في شرم الشيخ.

أما بالنسبة لمحبي التسوق، دعا الموقع الفرنسي لزيارة مراكز التسوق في شرم الشيخ مثل «مول شرم الشيخ» حيث المنتجات المختلفة والسلع الأجنبية والمصنوعات الجلدية والأحذية الجيدة.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن  شرم الشيخ تشتهر أيضا بالغوص مثل مدينة الغردقة ولكنها تتفوق على الغردقة في جمال الشعاب المرجانية، كما تتنوع المعالم السياحية في شرم الشيخ ما بين دير سانت كاترين، وجبل موسى وجزيرة الفرعنة ومحمية نبق ومتتز راس وأبو جالوم الوطني، والوادي الملون.

ومع هذا فإن زيارة الغردقة وشرم الشيخ لا تغني عن زيارة القاهرة الساحرة ومدن الأقصر وأسوان بحسب التقرير الفرنسي.

 

شاهد أيضاً

هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية توقعان عقد توريد 7 قطارات نوم فاخرة

هيئة السكك الحديدية وتالجو الإسبانية توقعان عقد توريد 7 قطارات نوم فاخرة

كتبت – سها ممدوح : شهد اليوم  الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل توقيع عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *