الرئيسية / فنادق و منتجعات / “الدار” الإماراتية تعتزم توسيع محفظتها الاستثمارية في الساحل الشمالي
الساحل الشمالي

“الدار” الإماراتية تعتزم توسيع محفظتها الاستثمارية في الساحل الشمالي

كتبت- سها ممدوح – وكالات: قال الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية الإماراتية طلال الذيابي، أن شركة الدار تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار إضافية خلال الشهور القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر والإمارات على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.

وكانت شركة الدار العقارية قد استثمرت الشهر الماضي حوالي 1.2 مليار دولار للاستحواذ على أربعة أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي، في واحدة من أكبر الصفقات العقارية بالإمارات.

وقال الذيابي في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ، إن الشركة تخطط لزيادة محفظة أراضيها في مناطق رئيسية في مصر من الساحل الشمالي إلى غرب وشرق القاهرة، وتتطلع مستقبلاً إلى الاستثمار في مناطق البحر الأحمر.

وأشار الذيابي إلى أن الشركة دخلت في عدة مناقشات لتوسيع محفظة أراضيها.

كانت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ثالث أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، والتابعة لـ«الدار العقارية»، قدّمت مطلع يوليو الماضي عرضاً غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم شركة مدينة نصر، في صفقةٍ قُدرت بـ6.18 مليار جنيه، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيه للسهم.

لكن مجلس إدارة شركة «مدينة نصر» طالب «الدار» بإعادة النظر في العرض والسعر المقدمين للاستحواذ على أسهمها، واصفاً قيمة العرض المقدم بأنه «لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها».

اقرأ أيضًا:

الجزار يصدر 16 قرار إزالة تعديات بالساحل الشمالي ومدينة الفشن الجديدة

شاهد أيضاً

“أسكوت” للفنادق تسجل زيادة 28% في حجوزات الإقامة الطويلة بدبي والمنطقة

كتبت- سها ممدوح: سجّلت أسكوت المحدودة (أسكوت)، الشركة العالمية لتشغيل الشقق الفندقية، ارتفاعاً ملحوظاً في …