الرئيسية / سياحة عالمية / قرار تمديد تأشيرات زيارة السعوديين أمريكا لمدة 10 سنوات يدخل حيز التنفيذ
الولايات المتحدة
الولايات المتحدة - أرشيفية

قرار تمديد تأشيرات زيارة السعوديين أمريكا لمدة 10 سنوات يدخل حيز التنفيذ

كتبت- مروة السيد- وكالات: يبدأ اليوم، الإثنين، سريان قرار تمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة (بي 1 / بي 2) للمواطنين السعوديين للولايات المتحدة الأمريكية، من 5 سنوات إلى 10 سنوات.

وكانت السفارة الأمريكية لدى المملكة قد أعلنت في وقت سابق، أنه تم التوصل إلى اتفاق لتمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة وذلك من خلال التعاون الوثيق مع حكومة المملكة وعلى أساس المعاملة بالمثل، لتسهيل السياحة والأعمال بين البلدين.

وأوضحت أن تسهيل السفر يسهم بشكل كبير في ازدهار اقتصاد الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تنمية الشراكات التجارية ويزيد من تعزيز التفاهم المتبادل بين المواطنين الأمريكيين والسعوديين.

وأبانت أن قرار تمديد مدة صلاحية التأشيرة صدر بناءً على جهود سابقة لتسهيل السفر لأغراض السياحة والتجارة، ومكملاً لبرنامج الإعفاء من المقابلة الذي تم إعلانه في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت إلى أنه بموجب برنامج الإعفاء من المقابلة، قد يتأهل المواطنون السعوديون الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا، والراغبون في تجديد تأشيرات الزيارة التي انتهت صلاحيتها لمدة لا تقل عن 48 شهراً، للحصول على إعفاء من المقابلات الشخصية.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الأوروبي يعتزم إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول

شاهد أيضاً

منح أمير قطر قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة

وكالات: منحت منظمة السياحة العربية، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قلادة السياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *