الرئيسية / سياحة عالمية / لندن تخطط لفرض ضريبة جديدة على السياح عند استخدامهم وسائل النقل العام
لندن تخطط لفرض ضريبة جديدة على السياح عند استخدامهم وسائل النقل العام
لندن تخطط لفرض ضريبة جديدة على السياح

لندن تخطط لفرض ضريبة جديدة على السياح عند استخدامهم وسائل النقل العام

كتبت – دعاء سمير : في الوقت الذي يحب فيه سكان لندن وسائل النقل العام، تخطط لندن ضمن اقتراح ضريبي جديد لفرض ضريبة على السياح عند استخدامهم وسائل النقل العام (TfL).

يأتي هذا الاقتراح لتعزيز إيرادات (TfL) المنخفضة، خاصة خلال العامين الماضيين.

موارد مالية كبيرة من فرض ضريبة على السياح

قال البروفيسور توني ترافرز من كلية لندن للاقتصاد لهيئة لندن التشريعية (London Assembly) يوم الأربعاء 13 يوليو: إن فرض ضريبة على السياح على غرار عدد من المدن الكبرى الأخرى سيدرُّ مئات الملايين من الباوندات سنويًّا، يمكن استخدامها لتمويل (TfL) التي شهدت انخفاضًا في الأجور خلال الوباء ولم تستدرك الوضع بعد، ما أدى إلى تدخل الحكومة من خلال تقديم برامج الدعم المالي القصيرة المدى في الوقت الذي تضغط فيه السلطات المحلية للحصول على تمويل مناسب وطويل المدى.

وقدَّر تقرير صدر في عام 2017 أن 82 في المئة من حجوزات الفنادق ودُور الإقامة في لندن كانت للسياح. وعلى ضوء ذلك فإن معدل 2.50 باوند في الليلة بوصفه ضريبة على السياحة سيدرُّ ما يقرب 102 مليون باوند سنويًّا.

هذا ويرجح أن تمس ضريبة السياحة أيضًا السفن السياحية و(Airbnb) ومواقع تأجير مماثلة.

الجدير بالذكر أن ضريبة السياحة شائعة في العواصم والمدن الكبرى مثل باريس وبرلين وروما وأمستردام ونيويورك.

إذ تعتمد ضريبة السياحة في باريس على تصنيفات الفنادق، ويمكن أن تدر نحو 140 مليون باوند سنويًّا إذا طُبِّقت في لندن، في حين تبلغ ضريبة السياحة في برلين 5 في المئة من سعر الغرفة لليلة الواحدة، ويمكن أن تدر نحو 240 مليون باوند.

وبهذا الصدد صرح صادق خان عمدة لندن ورئيس هيئة النقل في لندن مرارًا وتكرارًا أنه دون الحصول على تمويل طويل المدى سيتعيّن على (TfL) إجراء مزيد من التخفيضات على شبكة النقل في لندن، ما سيخاطر بإغلاق خط قطار الأنفاق و100 خط حافلة.

وأوضح العمدة أن آثار الوباء هي السبب الوحيد الذي يجعل (TfL) بحاجة إلى دعم مالي، ونظرًا إلى خطة الدعم الحكومي في العام الماضي، يتعين على نظام النقل الآن تحقيق إيرادات إضافية تتراوح بين 500 مليون ومليار باوند سنويًّا.

وفي النهاية تباينت الآراء والردود حول مقترح فرض ضريبة على السياح، حيث يخشى بعضهم أنها ستعرقل السياحة، في حين يدعم بعضهم الآخر الفكرة. لكنهم أجمعوا على شيء واحد فقط: لا مزيد من الاضطرابات أو التخفيضات في وسائل النقل العام في عاصمة الضباب.

إقرأ أيضاً :

وزير الطيران : النقل الجوي المصري يشهد تطورا كبيرا ودور الشباب مهم

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

كتبت – دعاء سمير : اجتاحت الأمطار الغزيرة غرب وشمال الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا لليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *