الرئيسية / سياحة عالمية / 104 ألاف لاجئ أوكراني دخلوا بريطانيا منذ اندلاع الحرب الروسية
104 ألاف لاجئ أوكراني دخلوا بريطانيا منذ اندلاع الحرب الروسية
104 ألاف لاجئ أوكراني دخلوا بريطانيا

104 ألاف لاجئ أوكراني دخلوا بريطانيا منذ اندلاع الحرب الروسية

وكالات : عند اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا أُجبر الأوكرانيون على مغادرة منازلهم والبحث عن ملاذ آمن بعيد عن الصواريخ والقنابل.
وحملوا أغراضهم في أكياس بلاستيكية، واضطروا إلى التخلي عن حيواناتهم الأليفة بسبب خطورة الموقف وبحثًا عن الأمان. وكانت بريطانيا من بين الدول التي استقبلتهم بوصفها ملاذًا آمنًا من الحرب، وتُظهر الأرقام الجديدة أن نحو 104,000 لاجئ أوكراني استقروا الآن في المملكة المتحدة.

وعبر ملايين أُخَر الحدود إلى البلدان المجاورة، ووصلوا إلى دول مثل بولندا ومولدوفا ورومانيا كما سعى الآلاف للاستقرار في بريطانيا بوصفها ملاذًا آمنًا.
إذ وصل نحو 104000 شخص إلى برامج التأشيرات الأوكرانية حتى يوم الاثنين، وفقًا للبيانات التي نشرتها وزارة الداخلية والتأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة. كما تُظهِر الأرقام أيضًا أنه حتى يوم الثلاثاء قُدِّم نحو 198200 طلب للحصول على تأشيرات، وأُصدِرت 166200 تأشيرة.

وبهذا الصدد قال وزير شؤون اللاجئين اللورد ريتشارد هارينجتون: “لن نتمكن من استقبال 100000 شخص من أوكرانيا إلى شواطئنا دون أن يفتح الأشخاص الكرماء في جميع أنحاء البلاد أبوابهم”.
وقد وصل أكثر من نصف عدد الذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات بموجب المخططات إلى المملكة المتحدة.

يسمح مخطط الأسرة للمواطنين الأوكرانيين وأقاربهم بالانضمام إلى عائلة أخرى تعيش بالفعل في المملكة المتحدة، في حين يسمح مخطط الكفالة للمواطنين الأوكرانيين وأقاربهم بالقدوم إلى المملكة المتحدة إذا كان لديهم كفيل يمكنه توفير الإقامة.

وقد شكر وزير الدولة للتسوية والإسكان والمجتمع جريج كلارك كل من رحب بالأوكرانيين في منازلهم.

وأضاف: “وراء هذا الإنجاز يوجد 100 ألف قصة ألم، فقد تفككت العائلات وأُجبر أفرادها على ترك بيوتهم وأصدقائهم و أملاكهم و بلدانهم”.

“لهذا السبب نريد السلام والأمن في أوكرانيا حتى يتمكن شعبها الشجاع من العودة إلى الوطن بأمان”.

اعتبارًا من يوم الخميس ستنظر الحكومة في الطلبات الجديدة بموجب مخطط الكفالة للأطفال غير المصحوبين بذويهم الذين يرغبون في القدوم إلى المملكة المتحدة دون أحد الوالدين أو الوصي بشرط الحصول على موافقة الوالدين.

إقرأ أيضاً :

الحوكمة يبدأ تدريب الدفعة 4 من برنامج تأهيل القيادات النسائية بالمحافظات

شاهد أيضاً

هونج كونج تفرض شروطاً جديدة لدخول أراضيها بينها حجز فندقى 3 أسابيع

هونج كونج تعتزم تخفيف قيود السفر الدولية

وكالات: ذكر أمين عام الشؤون الإدارية لهونج كونج إريك تشان، في بيان موجز، عندما وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *