الرئيسية / فنادق و منتجعات / الفنادق الإماراتية تستقبل 6 ملايين نزيل فى 3 أشهر 
السياحة الداخلية وعطلات نهاية الإسبوع تنقذ الفنادق الإماراتية
الفنادق الإماراتية

الفنادق الإماراتية تستقبل 6 ملايين نزيل فى 3 أشهر 

كتبت- سها ممدوح: استقطبت المنشآت الفندقية في الإمارات نحو 6 ملايين زائر قضوا 25 مليون ليلة فندقية خلال الربع الأول من عام 2022، بنمو 10% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، أي بما يزيد على معدلات ما قبل الجائحة، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

كما حقق متوسط مدة إقامة نزلاء المنشآت الفندقية نمواً بنسبة 25% خلال فترة المقارنة نفسها، مرتفعاً من 3 ليال إلى 4 ليال فندقية، وبلغت نسبة إشغال المنشآت الفندقية بالدولة خلال هذه الفترة 80% والتي تعد من النسب الأعلى عالمياً.

وحققت المنشآت الفندقية إيرادات بقيمة 11 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري (2022)، بنسبة نمو 20% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وسجلت هذه المنشآت العودة إلى العمل بكامل طاقتها الاستيعابية بنحو 200 ألف غرفة فندقية.

وعلى مستوى الرحلات الجوية والضيافة، بلغ عدد المسافرين عبر مطارات الدولة حاجز الـ20 مليون مسافر خلال الربع الأول لعام 2022، مقارنة بـ8.6 ملايين مسافر، المسجلة في الفترة ذاتها من العام 2021، بنسبة ارتفاع 135%.

وبلغ عدد مسافري الترانزيت، من إجمالي المسافرين عبر مطارات الدولة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حوالي 7 ملايين مسافر، بنمو 203% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت نسبة مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.4% خلال السنوات الثلاث الماضية لتصل إلى 15% مقارنة بـ 11.6% في عام 2019.

وتعكس هذه المؤشرات الريادية مدى الثقة المتزايدة بقطاع السياحة الوطني والسمعة الرائدة التي حققتها بيئة السياحة في الدولة، سواء على مستوى السياحة الداخلية أو من قبل السياح والزوار الدوليين، كما تؤكد كفاءة السياسات السياحية المستدامة التي تتبناها دولة الإمارات، ونجاح المبادرات والحملات والمعارض التي تصب في خدمة قطاع السياحة وتعزيزه بصورة مستمرة، وقوة المنتج السياحي الوطني وما تمتلكه الدولة من خدمات رائدة ومقاصد سياحية جاذبة وبنية تحتية سياحية متطورة.

اقرأ أيضًا:

إيرادات الفنادق الإماراتية تقفز إلى 11 مليار درهم 

شاهد أيضاً

إشراق” للضيافة تعيّن سيلفيا ماتي مديرًا جديدًا للمجموعة

كتبت- سها ممدوح: أعلنت الشركة الرائدة “إشراق” للضيافة؛ ذراع إدارة الأصول وقسم الضيافة لمجموعة محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *