الرئيسية / تجربتي / “تايم” تختار فائمة أفضل 50 مقصداً سياحيا في العالم بينها منطقتين ببريطانيا
"تايم" تختار فائمة أفضل 50 مقصداً سياحيا في العالم بينها منطقتين ببريطانيا
"تايم" تختار فائمة أفضل 50 مقصداً سياحيا في العالم بينها منطقتين ببريطانيا

“تايم” تختار فائمة أفضل 50 مقصداً سياحيا في العالم بينها منطقتين ببريطانيا

كتبت – مروة الشريف : سيخبرك أي بريطاني أن المملكة المتحدة مكان متنوع ورائع ومناسب للسفر. لكن الاعتراف هذه المرة ليس بريطانيًّا بل اعتراف خارجي. إذ ضمَّنت مجلة تايم الأمريكية -على سبيل المثال- قائمتها المنشورة مؤخرًا لأفضل 50 مكانًا في العالم في عام 2022 منطقتين في بريطانيا من أجمل الأماكن السياحية في العالم.

تضم قائمة تايم مجموعة هائلة من الأماكن، من جسر المشاة المعلق الضخم في جمهورية التشيك إلى محطة الفضاء الدولية. أما المكانان اللذان صُنِّفا بأنهما أجمل الأماكن السياحية لهذا العام في المملكة المتحدة فهما ديفون وبورتري. إليك بعض المعلومات عن سبب اختيار كل منهما.

ديفون

تقع ديفون في المنطقة الجنوبية الغربية من بريطانيا، وتُعرَف بكونها ثالث أكبر مقاطعة في البلاد،، وتتميز عن باقي المقاطعات الجنوبية الغربية بكونها المقاطعة الوحيدة المشرفة على القناتين الإنجليزية وبريستول.

تشتهر ديفون منذ فترة طويلة بسواحلها الصاخبة و المكان الانسب  لتناول الطعام واحتساء القهوة .

تحتوي المقاطعة على عدد كبير من الشوارع، مما يسهل التنقل فيها، والتعرف على مناطقها كافة، وتحتوي مناطقها الداخلية على حديقة دارتمور الوطنية، وجانب من حديقة إكسمور، إضافة إلى مساحات شاسعة من الأراضي البرية التي تحتوي على عدد من المنازل ذات الطابع الفكتوري والجورجي القديم.

بورتري

هي عاصمة جزيرة سكاي، فإذا تمكن منك سحر جزيرة سكاي التي ترسم واحدة من أجمل الصور في اسكتلندا فلن تقاوم التخييم فيها كما يفعل أغلب المسافرين إليها، وهذه الفكرة تخص المسافرين المحبين للمغامرة في فصل الصيف، لأن الأجواء تكون باردة جدًّا في الشتاء، ولن تقاوم الصعود إلى جبال كويلينز أو كيراينغ، وأما المسافرون الأقل حبًّا للمغامرة فيمكنهم أن يكتفوا بالرحلات البحرية لاكتشاف المنحدرات الصخرية.

مدينة بورتري هي العاصمة وأكبر المجمّعات السكنية وأكثرها من ناحية عدد السكان، ولكنها تتمتع بهدوء جميل كغيرها من بلدات الجزيرة، وكل المعالم فيها قريبة من بعضها البعض، أما أهم الأماكن التي تستحق المشاهدة فتتمثل في الميناء وشاطئ شينغل، إضافة إلى ممشى سكوري بريك على طول الساحل الذي يوفر إطلالات خلابة على جزيرة راساي في المقابل.

إقرأ أيضاً :

سفير ألمانيا بالقاهرة يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

 

شاهد أيضاً

أفضل 5 مقاصد و10 فنادق بشرم الشيخ .. واحدة من أفضل الوجهات السياحية للغوص

أفضل 5 مقاصد و10 فنادق بشرم الشيخ .. واحدة من أفضل الوجهات السياحية للغوص

كتبت – مروة السيد : شرم الشيخ هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية للغوص في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *