الرئيسية / توريزم نيوز / الوزراء : بدء تسجيل شركات السياحة المنفذة للعمرة في أكتوبر
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

الوزراء : بدء تسجيل شركات السياحة المنفذة للعمرة في أكتوبر

كتبت – هويدا محمود : قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، تكليف وزارة السياحة والآثار باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لقانون “بوابة العمرة”، لتسجيل شركات السياحة المنفذة لبرامج موسم العمرة، اعتباراً من أول أكتوبر المقبل.
جاء ذلك خلال تقرير اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2640 لسنة 2022، بشأن ضوابط ومحددات موسم العمرة للعام الهجرى 1444 هجرية.
ومن جانبها طالبت غرفة شركات السياحة، أعضاء الجمعية العمومية بالإدلاء بآرائهم حول آليات تنظيم موسم العمرة المقبل بما يحقق الاستفادة القصوى للمعتمرين والشركات على حد سواء.
وقالت الغرفة في خطابها للشركات، اليوم، إن ذلك يأتي في إطار الحرص على التواصل المستمر لحماية ورعاية مصالح الشركات السياحية، وفي ضوء رغبة الغرفة في استمرار تطوير آليات العمل في منظومة العمرة والحفاظ على الإيجابيات وتلافي كافة السلبيات التي ظهرت أثناء تنفيذ رحلات العمرة الموسم المنصرم 1443 هـ.
وتابعت: “وحفاظا على عنصر الوقت، ومنح فرصة لكافة الشركات لإبداء آرائهم ومقترحاتهم بشأن موسم العمرة الجديد 1444 هـ في اقرب وقت، وفي ظل رغبة الجميع في بدء الموسم بشكل مبكر، فإن الغرفة ترجو من الشركات إبداء أرائها ومقترحاتها حول منظومة العمل في العمرة لتحقيق الهدف المنشود بتعظيم المكتسبات والنجاحات ومعالجة السلبيات للخروج بموسم يليق بالقطاع السياحي”.
ووضعت الغرفة استطلاع رأي للشركات عبر موقعها الرسمي، مع وضع البيانات المطلوبة، وذلك بحد أقصي يوم الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس 2022 وذلك حتى يتسنى للغرفة جمع الآراء وعرضها على الجهة الإدارية.

شاهد أيضاً

شينخوا: شركات السياحة المصرية تتكبد خسائر فادحة بسبب إلغاء العمرة والحج

السعودية تسمح لجميع أنواع التأشيرات بأداء العمرة

كتبت- سها ممدوح: أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، عن سماحها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *