الرئيسية / عالم الطيران / تعزيز التعاون المشترك بين مصر للطيران والشركات العربية فى مجال التدريب
تعزيز التعاون المشترك بين مصر للطيران والشركات العربية فى مجال التدريب
تعزيز التعاون المشترك بين مصر للطيران والشركات العربية فى مجال التدريب

تعزيز التعاون المشترك بين مصر للطيران والشركات العربية فى مجال التدريب

كتبت – مروة الشريف : استقبلت مصر للطيران  وفداً عالى المستوى من شركة الخطوط الجوية الليبية برئاسة حامد إسباقة رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية ( فرعي بني غازي وطرابلس ) حيث تعد هذه الزيارة الأولى للوفد الليبي للشركة الوطنية ولأكاديمية مصر للطيران للتدريب , وذلك فى إطار  استراتيجية الشركة الوطنية مصر للطيران لتعزيز التعاون المشترك مع شركات الطيران العربية فى مختلف مجالات النقل الجوى .

كان فى استقبال الوفد الليبي كلاً من الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار إيهاب الطحطاوى رئيس الأكاديمية.

وخلال الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية داخل أكاديمية التدريب للتعرف على أنظمة وبرامج التدريب الحديثة والمتنوعة التى تقدمها فى مختلف تخصصات الطيران للمتدربين والدارسين من الشركات والهيئات فى مصر والدول العربية والإفريقية ودول العالم،

وقد تم الإتفاق على تدريب أطقم الطيارين التابعين للخطوط الليبية على أجهزة الطيران التمثيلى من طراز الإيرباص A320وA330، وكذلك أطقم الضيافة الجوية والمهندسين كما تم الإتفاق على بدء إتخاذ الإجراءات التنفيذية لعمل البرامج التدريبية المتفق عليها بما يزيد من حجم الشراكة المثمرة مع شركة الطيران الليبية .

وأعرب الوفد عن سعادته بهذا الصرح الكبير المزود بأحدث أجهزة محاكاة للطيران  “السميليتور” لتدريب الطيارين من طرازات الإيرباصA320,A320neo, A220/300, A330/ A340 ،وطرازات البوينج B737-800,B777،
وكذلك جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على الإخلاء وحالات الطوارئCEET، وتقديم الخدمات على الطائرة CST.

وفى ختام الجولة أبدى الوفد إعجابه الشديد بالإمكانات المتطورة التى توجد داخل الأكاديمية وبوجودهم داخل كيان تعليمى وتدريبي على أعلى مستوى، كما قاموا بتقديم الشكر والتقدير للأكاديمية على حفاوة الإستقبال والمعاملة الطيبة.

واستكمالا للنشاط التدريبى تقوم أكاديمية مصرللطيران بتدريب أطقم الضيافة الجوية للخطوط الجوية السودانية على أجهزة التدريب المتقدمة كما تم الإتفاق على تدريب المهندسين على أحدث البرامج التدريبية فى مجال صيانة الطائرات من طراز الإيرباص  A320 وطراز بوينج B737-500 والذى يتم على أعلى مستوى من الجودة.

وقد تم الاتفاق مع الجانب السودانى على زيادة أوجه التعاون والشراكة على المدى الطويل بما يرسخ روابط المشاركة مع الخطوط الجوية السودانية ويزيد من كفاءة عنصرها البشرى ويعكس الثقة فى الإمكانيات العالية التى تتميز بها الأكاديمية .

إقرأ أيضاً :

مصر للطيران تحذر من صفحات مجهولة تنتحل صفتها بالتواصل الاجتماعي

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية التايلاندية تعوض خسائرها برحلات اللامكان وصنع الفطائر

الخطوط التايلاندية تبدأ تسيير رحلاتها من جدة إلى بانكوك

كتبت- دعاء سمير: تبدأ شركة الخطوط الجوية التايلاندية، اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها على مسار بانكوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *