الرئيسية / سياحة عالمية / حزب الخضر الفلمنكي يطالب بفرض ضريبة 3 آلاف يورو على رحلات الطائرات الخاصة

حزب الخضر الفلمنكي يطالب بفرض ضريبة 3 آلاف يورو على رحلات الطائرات الخاصة

كتبت- دعاء سمير – وكالات: من الوهلة الأولى يبدو أمراً مفاجئًا خاصةً واننا في خضم أزمة التضخم الناجمة عن الإرتفاع المستمر للأسعار، إلا ان رحلات الطائرات الخاصة تحظى بشعبية كبيرة. ومن الواضح أن الطيران في طائرة وكأنك مليونير هو رفاهية تروق لكثير من المستخدمين.

ووفقًا لـ Eurocontrol ، المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، ضاعف طيران الأعمال “الطيران الخاص” حصته في السوق تقريبًا مقارنةً بعام 2019 لترتفع إلى 12% من النقل الجوي في عام 2021.

وبحسب الموقع المتخصص في الطيران الخاص PrivateFly، فإن 8% من جميع الرحلات الجوية في أوروبا هي رحلات خاصة. كما يتم تنفيذ 40% من هذه الرحلات فارغة ، ولا شك في أن يتم اصطحاب العميل ليتم نقله.

وتمثل هذا الرحلات لحزب الخضر الفلمنكي Groen إنحرافًا بيئيًا. الأمر الذي إستدعى أن الرئيسة المشاركة لدعاة حماية البيئة الفلمنكية ، نادية ناجي ، طالبت بإدخال إجراء من شأنه أن يحد من هذا الجنون. وسيأخذ هذا الإجراء شكل ضريبة.على حسب قولها.

وقالت ناجي لصحيفة هيت لاتيست نيوز: “تنبعث رحلة طيران مدتها أربع ساعات في المتوسط ​​على متن طائرة خاصةً قدرًا من ثاني أكسيد الكربون يعادل ما ينبعث منه متوسط ​​أوروبي على مدار عام كامل. في أوقات الأزمات المناخية الهائلة ، نعتبر أن أي شخص يختار طائرة خاصة يعوض عن انبعاثاته المفرطة”.

حاليًا ، الطائرات الخاصة معفاة تمامًا من الضرائب ، لأنها لا تخضع لتجارة الانبعاثات الأوروبية والكيروسين معفي من الضرائب.

اقرأ أيضًا:

الفطيم دي سي للطيران تسجل زيادة في عدد طلبات استئجار الطائرات الخاصة

شاهد أيضاً

تراجع السياحة الداخلية يهدد بإغلاق 85% من الفنادق فى تونس

تونس تستقطب 3 ملايين سائح فى 7 أشهر والإيرادات تقفز إلى 645 مليون دولار

وكالات: كشف وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، أن حوالي 3 ملايين سائح زاروا تونس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *