الرئيسية / عالم الطيران / دمج جون مينزيز وناشينونال لخدمات الطيران “ناس” ينشئ شركة تعمل في 58 دولة
دمج جون مينزيز وناشينونال لخدمات الطيران "ناس" ينشئ شركة تعمل في 58 دولة
دمج جون مينزيز وناشينونال لخدمات الطيران "ناس" ينشئ شركة تعمل في 58 دولة

دمج جون مينزيز وناشينونال لخدمات الطيران “ناس” ينشئ شركة تعمل في 58 دولة

كتبت – مروة الشريف : قالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية المدرجة ببورصة الكويت ودبي إنه فور دمج شركتي جون مينزيز بي إل سي وناشينونال لخدمات الطيران “ناس” عقب تنفيذ صفقة الاستحواذ، ستنشأ شركة رائدة عالمياً في خدمات الطيران تعمل في 58 دولة.

ووفق بيان لـ”أجيليتي” اليوم الخميس، ستبدأ الشركة الجديدة باسم مينزيز للطيران، وستصبح أكبر مزود خدمات طيران في العالم من حيث عدد البلدان، وثاني أكبر شركة من حيث عدد المطارات التي تقدم فيها خدماتها.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت “أجيليتي” استكمال صفقة استحواذها على “مينزيز” بقيمة 763 مليون جنيه إسترليني (285 مليون دينار كويتي).

يذكر أن الشركة الجديدة – مينزيز للطيران – سوف توفر خدمات الشحن الجوي وخدمات الوقود والخدمات الأرضية في المطارات عبر القارات الست، علماً أن إيرادات شركتي “مينزيز” و”نـاس” المجمعة قد تجاوزت 1.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021.

وسيعمل لدى الشركة ما يقرب من 35 لف موظف، وستمتد عملياتها في 254 مطاراً في 58 دولة وستقوم سنوياً بمناولة 600 ألف رحلة طيران ومليوني طن من الشحن الجوي وتزويد الطائرات بــ 2.5 مليون طن من الوقود.

وتعليقاً على الصفقة قال حسن الحوري، رئيس مجلس إدارة الشركة المندمجة والرئيس التنفيذي لشركة “ناس” سابقاً:” ستشكل مينزيز ونـاس شركة رائدة عالمياً في خدمات الطيران، وسوف نحظى بالحجم والموارد اللازمين لتحقيق التوسع والنمو بالتزامن مع تعافي القطاع من جائحة كوفيد-19، فالطيران التجاري هو محرك رئيسي لنمو الاقتصاد العالمي، وعملاؤنا بحاجة فعلية إلى شركاء يمكنهم الاعتماد عليهم تزامناً مع زيادة أحجام الرحلات من جديد”.

وستشمل قائمة عملاء الشركة: الخطوط الجوية الكندية، الخطوط الجوية الصينية، الخطوط الجوية الفرنسية، الخطوط الملكية الهولندية، الخطوط الجوية الأمريكية، الخطوط الجوية البريطانية، طيران كاثي باسيفيك، إيزي جيت، طيران الإمارات، الخطوط الجوية الإثيوبية.

كما تشمل أيضاً شركات فلاي دبي، خطوط فرونتير الجوية، وآي إيه جي، طيران الجزيرة، مجموعة كانتاس، الخطوط الجوية القطرية، ساوث ويست، الخطوط الجوية التركية، يونايتد إيرلاينز، ويست جيت، وويز إير.

بدوره قال فيليب جوينج، الرئيس التنفيذي لشركة مينزيز للطيران، الذي سيكون الرئيس التنفيذي للشركة المندمجة : ” إن دعم أجيليتي سيمنحنا الموارد اللازمة لتقديم حلول مبتكرة لعملائنا المتزايدين والذين يفكرون في تعزيز نموهم المستقبلي، فضلاً عن تطوير قدراتنا وتكنولوجياتنا ومستوى الاستدامة لدينا؛ وهي عناصر جوهرية لتحقيق النجاحات في المستقبل”.

وكان مجلسي إدارة شركتي “أجيليتي” و”مينزيز” قد توصلا إلى اتفاقية في 30 مارس من هذا العام بشأن العرض النقدي لشركة أجيليتي للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم شركة مينزيز، والتي يتم تداولها في بورصة لندن، مقابل 608 بنسات للسهم الواحد.

وتُقدر الصفقة قيمة شركة مينزيز بحوالي 571 مليون جنيه إسترليني على أساس ربحية السهم المخففة بالكامل وحوالى 763 مليون جنيه إسترليني على أساس قيمة الشركة.

إقرأ أيضاً :

سلامة الغذاء : 50٪؜ تخفيضا على رسوم المنشآت السياحية حتى نهاية العام

شاهد أيضاً

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحصد لقب أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

كتبت- دعاء سمير: حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز …