الرئيسية / سياحة عالمية / ارتفاع قياسي لعدد الزائرين لقطر خلال النصف الأول من العام الجاري
ارتفاع قياسي لعدد الزائرين لقطر خلال النصف الأول من العام الجاري
قطر

ارتفاع قياسي لعدد الزائرين لقطر خلال النصف الأول من العام الجاري

كتبت – مروة السيد – وكالات : سجل عدد زوار قطر ارتفاعاً قياسياً خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 729 ألف زائر بنسبة زيادة بلغت 19 بالمئة مقارنة بإجمالي عدد الزوار في العام الماضي بأكمله.

وأكدت، قطر للسياحة، في بيان لها، اليوم، أن قطاع السياحة في قطر واصل رحلة تعافيه بقوة، حيث قفز عدد الزوار الدوليين في شهر يونيو الماضي إلى 149 ألف زائر، وهو الأعلى بين أشهر الصيف خلال السنوات الخمسة الماضية.

وأوضحت، أن عدد زوار قطر القادمين عبر الجو شكل النسبة الأكبر بـ 59 بالمئة عن طريق الجو (88 ألفًا) عبر مطار حمد الدولي، بينما وصل 34 بالمئة عن طريق البر (51 ألفًا)، ونحو 6 بالمئة عن طريق البحر (10 آلاف).

وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة أبرز أسواق السياحة الوافدة إلى قطر في شهر يونيو بنسبة 26 بالمئة، وتليها الهند بنسبة 10 بالمئة، ومن ثم الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 5 بالمئة، وعُمان بنسبة 5 بالمئة، والمملكة المتحدة بنسبة 4 بالمئة، والإمارات العربية المتحدة بنسبة 4 بالمئة، والكويت بنسبة4 بالمئة.

وشهد شهر يونيو الماضي نهاية موسم الرحلات البحرية الشتوية في قطر، والذي امتد من ديسمبر 2021 إلى يونيو 2022، وخلال هذا الموسم، استقبلت قطر 101 ألف زائر بحري من خلال 34 زيارة قامت بها بواخر سياحية، ويمثل ذلك حوالي 12 بالمئة من إجمالي عدد الزوار الذين قدموا إلى قطر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات قطر للسياحة، تحقيق قطاع الضيافة القطري عوائد إيجابية، حيث بيعت 3.1 مليون ليلة فندقية حتى يونيو 2022 مقابل 3.2 مليون ليلة فندقية حتى يونيو 2019 (مستويات ما قبل جائحة كورونا)، فيما يتزايد المعروض من الغرف بشكل ثابت حيث سجل 30 ألف غرفة حتى يونيو الماضي.

وكشفت البيانات عن ارتفاع إجمالي إيرادات القطاع الفندقي بنسبة 17 بالمئة على أساس سنوي في شهر يونيو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وتوزعت على الغرف (51 بالمئة) والأطعمة والمشروبات (39 بالمئة ) وأخرى (10 بالمئة )، وعلى الرغم من تباطؤ الطلب خلال أشهر الصيف، فقد بيعت 542 ألف ليلة فندقية في يونيو 2022.

وقال السيد برثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: “شهدنا خلال النصف الأول من العام زيادة بنسبة 19 بالمئة في عدد زوار قطر مقارنة بإجمالي عدد الزوار في عام 2021 بأكمله، متوقعاً زيادة تدفقات الزوار بشكل أقوي في النصف الثاني من العام الجاري، نظرا لانطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022 وهي البطولة الأولى التي تقام في في العالم العربي.

وأضاف، لمواكبة هذا النمو، نتوقع افتتاح 50 فندقًا بحلول نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى تدشين العديد من مراكز الترفيه والجذب السياحي ذات المستوى العالمي مثل المنتجعات الشاطئية الخاصة برياضة الطائرات الورقية والفنادق العائمة”.

ونوه إلى أن قطر تعد إحدى الوجهات الأسرع نمواً في العالم، لاسيما فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية وإنشاء مرافق جديدة للضيافة والتسوق والمرافق الثقافية والتعليمية هو مؤشر لما يمكننا تحقيقه، لافتاً إلى أن جذب المزيد من الزوار وتحقيق أهداف قطر للسياحة سيؤدي إلى مزيد من الاستثمار في قطاع السياحة في قطر”.

وتتعاون قطر للسياحة بشكل وثيق مع شركائها في القطاعين العام والخاص لتطوير منتجات وتجارب سياحية تسهم في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية مفضلة للزوار، وبداية من استضافة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي بات وجهة لأرقى العلامات في المنطقة والعالم وصولا إلى احتفالات العيد وفعاليات الصيف والبطولات الرياضية الكبرى مثل سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1، تعمل قطر للسياحة بالتعاون مع شركائها لتوفير تجربة ترفيهية مفعمة بالمرح للزوار القادمين من خارج قطر وداخلها على مدار السنة.

إقرأ أيضاً :

غادة شلبى تبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من البوسنة والهرسك

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

أمطار غزيرة تغلق الطرق والمدارس بنيوزيلندا والسكان معزولون بسبب الانهيارات

كتبت – دعاء سمير : اجتاحت الأمطار الغزيرة غرب وشمال الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا لليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *